تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,1 أكتوبر, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 11816

تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس كورونا مخالطين لمصاب اربد

تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس كورونا مخالطين لمصاب اربد

تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس كورونا مخالطين لمصاب اربد

07-08-2020 11:21 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال مراسل "المملكة" مساء الجمعة، إن إصابتين جديدتين بفيروس كورونا المستجد سُجلتا لمخالطين اثنين لمصاب في إربد أُعلنت إصابته الجمعة.

وسُجِّلت الجمعة، 5 حالات إصابة بفيروس كورونا المستجدّ في الأردن، واحدة منها محليّة، وفق موجز إعلامي حول الفيروس صادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة في المملكة إلى 1237.

وأشار الموجز إلى أن الحالة محليّة تعود إلى مواطن في محافظة إربد، ويتمّ الاستقصاء حاليّاً عن سبب إصابته، وتحدث عن اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحديد المخالطين وفحصهم، وعزل البناية التي يقطن بها.

وبعد تسجيل الإصابة وصلت حصيلة المصابين في المحافظة منذ بدء انتشار الفيروس في الأردن إلى 134 مصابا، وفق مراسل "المملكة"، الذي قال إن فرق الاستقصاء الوبائي تعمل على جمع عينات من مخالطي المصاب، لإجراء الفحوص اللازمة.

وأوضح المراسل أن المصاب شعر بأعراض الإصابة بالفيروس، وراجع فرق الاستقصاء الوبائي وتبين إصابته بالفيروس بعد ظهور نتيجة الفحص الذي خضع لها.

مسؤول فرق الاستقصاء الوبائي في إربد علي الزيتازي، قال لـ "المملكة"، إن المصاب خضع الأربعاء، للفحص في مديرية الصحة في المحافظة بعد ظهور أعراض لديه، ثم ظهرت النتيجة إيجابية الجمعة.

وأسار إلى أن مخالطي المصاب يقيمون في إربد والرمثا والسلط وعمان.

وأكد محافظ إربد رضوان العتوم لـ "المملكة" أن المصاب لم تُكتشف إصابته بالفيروس عبر الفحوص العشوائية، مشيراً إلى عزل البناية التي يقيم بها المصاب.

الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة نذير عبيدات تحدث لـ "المملكة" عن الحاجة للمزيد من المعلومات بشأنها وبشأن مصدر الحالة.

وأعلن مدير الشؤون الصحية في محافظة إربد رياض الشياب لوكالة "بترا"، عن تسجيل اصابة بفيروس كورونا المستجد في اربد تعود لمحامي في منطقة التطوير الحضري في بيت راس.

وأوضح الشياب أن "إحدى نتائج العينات العشوائية التي تقوم بجمعها فرق التقصي الوبائي يوميا أظهرت إيجابية عينة المحامي".

وقال الشياب إن البناية التي يقطن بها المصاب والمؤلفة من ثلاثة طوابق عُزلت، فيما تقوم فرق التقصي الوبائي بجمع العينات من مخالطي الدرجة الأولى للمصاب والعمل على تتبع مصدر الإصابة والعدوى.

ونقل المصاب إلى قسم العزل في مستشفى الأمير حمزة في عمان.

4 إصابات خارجية

أما الحالات الخارجية الأربعة تعود إلى حالتين لقادمين اثنين من السعوديّة والعراق، وسائقي شاحنات أردنيين، قادمين عبر حدود العمري.

وسُجِّلت 7 حالات شفاء جديدة، جميعها في المنطقة الخاصّة بعزل المصابين في البحر الميّت.

وأُجري 5976 فحوص مخبريّة، وبذلك يصبح إجمالي عدد الفحوص التي أجريت حتى الآن 634721 فحصاً.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11816

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم