تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,30 سبتمبر, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 9225

بيان صادر عن الشيخ سلطان الدحيم حول المعلمين

بيان صادر عن الشيخ سلطان الدحيم حول المعلمين

بيان صادر عن الشيخ سلطان الدحيم حول المعلمين

05-08-2020 08:33 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - اصدر الشيخ سلطان الدحيم الجبور بني خالد بيانا يطالب الجميع إتباع سياسة العقل والابتعاد عن سياسة ألمواجهه والجلوس على مائدة الحوار وحل نقاط الخلاف في قضية نقابة المعلمين .

وتاليا نص البيان :

تعالوا إلى كلمة سواء
إذا كان الله تعالى قد وجه رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم إلى كلمة سواء مع أهل الكتاب فانه من باب أولى أن نتوجه نحن كأردنيين عند الاختلاف في الرأي إلى كلمة سواء نجتمع عليها .
إن المتتبع لما جرى ويجري في المنطقة من الأنظمة القمعية والأمنية البوليسية يجد الفرق الكبير والبون الشاسع مقارنة مع نظامنا الملكي الهاشمي والذي كان دائما يتبع سياسة العدل والتسامح والمحبة والاحتواء والتي كانت دائما دليل قوة النظام ومحبته لشعبه ومحبة شعبه له , وهذه السياسة جعلت من الشعب الأردني موالاة ومعارضة جميعا في خندق الدفاع عن الوطن والقيادة ووقوفهم خلف قيادة جلالة الملك في مواقفه الدولية والإقليمية وظهر صلابة موقف جلالة الملك من صفقة القرن والوصاية على القدس والمقدسات ومن خلفه شعب عظيم اسمه الشعب الأردني .
إن نجاح القيادة الأردنية منذ عقود وصولا إلى سيدي صاحب الجلالة في إدارة ملفات كانت في غاية الحساسية سواء على الصعيد الدولي أو المحلي يجعلنا على ثقة مطلقة أن الأردن كان وسيبقى بلد المؤسسات وليس بلد الأشخاص ولا الحكومات فالحكومات ماضية والثوابت الأردنية باقية .
إن المتتبع لمطالب النقابة منذ بداية المسار يرى أن الحكومة و النقابة قد تعاملوا بمد و جزر مع هذه المطالب وبعدها تم تغليب لغة العقل و المنطق و الحوار و غلب الجميع المصلحة العليا للوطن ,والأصل أن يبنى عليه نهجا و مضمونا وان دعت الظروف إلى إحداث متغيرات أو تأجيل تنفيذ فالأصل أن يتم ذلك بالحوار و اتفاق الطرفينْ .
إن المعلمين الذين يحملون سلاح القلم والفكر ويزينهم شعار كبير هو الانتماء لأرضهم والولاء لقيادتهم سوف يكونون السد المنيع المدافع عن امن الأردن واستقراره .
ختاما أطالب الجميع إتباع سياسة العقل والابتعاد عن سياسة ألمواجهه والجلوس على مائدة الحوار وحل نقاط الخلاف وليثق الجميع أن الشعب الأردني الذي هو مادة هذه الدولة لا يقبل الانقلاب على ثوابت الدستور ومواد القانون .
5/8/2020س
الشيخ/ سلطان الدحيم الجبور بني خالد


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9225

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم