تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,25 سبتمبر, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 1198

الاتحاد الأوروبي وأورانج الأردن يطلقان مشروع "مساحة الابتكار" لدعم الرياديين في الأردن

الاتحاد الأوروبي وأورانج الأردن يطلقان مشروع "مساحة الابتكار" لدعم الرياديين في الأردن

الاتحاد الأوروبي وأورانج الأردن يطلقان مشروع "مساحة الابتكار" لدعم الرياديين في الأردن

04-08-2020 01:19 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

عمّان، 27 تموز 2020: وقّع الاتحاد الأوروبي وأورانج الأردن مؤخراً اتفاقية مشتركة تقوم بموجبه الأخيرة بإنشاء ما يعرف بـمساحة الابتكار "”Innovation Space، وذلك بتمويل من الاتحاد الأوروبي قيمته 7.3 مليون يورو لتنفيذ هذه المبادرة التي تحفز الابتكار والاقتصاد الرقمي الذي يقوده القطاع الخاص في الأردن.

وتعد هذه المبادرة الممولة من الاتحاد الأوروبي مشروعاً رائداً على مستوى الأردن ووجهة تجمع كل ما يلزم للإبداع الرقمي والدعم الريادي، حيث ستعمل على تعريف المزيد من الأردنيين على الثقافة الرقمية وتطوير مهاراتهم الرقمية وخاصة بين النساء والشباب، بالإضافة إلى رعاية قطاع الريادة من خلال تحديد الفرص الهامة التي من شأنها تعزيز نمو الاقتصاد الرقمي. حيث سيتم تمويل مساحة الابتكار بالشراكة مع برنامج الابتكار من أجل نمو المشاريع والوظائف التابع للاتحاد الأوروبي، والمعروف أيضاً باسم ابتكر الأردن Innovate Jordan.

ستستفيد المبادرة من المراكز الرقمية التي تندرج تحت مظلة مبادرات أورانج الرقمية المجتمعية من خلال شغلها أو توسيعها بهدف تشجيع ثقافة الابتكار في كافة المحافظات، كما ستعمل على تحفيز الاستثمارات لضمان نضوج الاقتصاد الرقمي الناشئ في المملكة، بالإضافة إلى تعزيز الشمول الاجتماعي، حيث يولى المشروع اهتماماً خاصاً بالنساء والشباب.

وسيتم تجديد أو إنشاء 23 مركزاً رقمياً في جميع أنحاء الأردن، بالإضافة إلى خمس أكاديميات برمجة جديدة، وخمس مختبرات تصنيع Fablab، وخمس مسرّعات نمو للأعمال الناشئة على غرار برنامج أورانج الموجّه لتسريع نمو الأعمال الريادية "“BIG، وثلاث حاضنات للأعمال في جميع أنحاء البلاد، وملتقى الابتكار Innovation Hub في القرية الرقمية التابعة لأورانج في وسط عمّان.

وقالت سفيرة الاتحاد الأوروبي في الأردن، ماريا هادجيثيودوسيو:"يسعدني إطلاق هذا المشروع الجديد مع أورانج الأردن لدعم الرقمنة والابتكار، كونه سيعزز النمو الاقتصادي ويفسح المجال لاستحداث فرص عمل. سنستثمر من خلال هذه المبادرة في رياديي الأعمال والمبتكرين الشباب من أصحاب الأفكار المبدعة، وندعم التعليم والمهارات المرتبطة بالاقتصاد الرقمي. نعتقد بأن الابتكار والاقتصاد الرقمي سيسهمان في التخفيف من التداعيات الاجتماعية والاقتصادية المترتبة على أزمة كورونا المستجد".

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لأورانج الأردن، تيري ماريني: "فخورون بشراكتنا مع الاتحاد الأوروبي لتنفيذ هذا المشروع الهام الذي سيشجع الابتكار ويدعم ريادة الأعمال من أجل تسريع التقدم الاقتصادي، حيث يعد نقلة نوعية نحو رقمنة الاقتصاد على نطاق أوسع، وهو ما يتماشى مع استراتيجية أورانج الأردن". وأضاف ماريني: "سعداء للغاية بهذا التعاون الذي من شأنه توسيع عمل برامجنا الفاعلة في سبيل تعزيز الأثر الإيجابي على المجتمع من حيث النوعية، وزيادة عدد المستفيدين من هذه البرامج ومدى انتشارها في محافظات الأردن".

ومن المقرر أن يبدأ تنفيذ هذا المشروع خلال العام الجاري ليستكمل على مدار السنوات الثلاث القادمة.


-انتهى-




نبذة عن برنامج ابتكار الأردن
"الابتكار من أجل نمو المشاريع وفرص العمل" (باختصار "ابتكار الأردن") هو برنامج بقيمة 20 مليون يورو لمدة أربع سنوات ممول من الاتحاد الأوروبي. الهدف العام للبرنامج هو إظهار كيف يمكن لابتكارالقطاع الخاص أن يكون المحرك الرئيسي للتنمية الاقتصادية الشاملة وأن يعزز التغيير المنتظم والترابط ضمن النظام البيئي للمؤسسات والابتكار في الأردن من خلال تجريب مبادرات الابتكار بقيادة القطاع الخاص.
يهدف البرنامج إلى توفير مساحة وفرصة للمؤسسات المبتكرة للتوسع والنمو وتحسين الوصول إلى مرافق البنية التحتية للابتكار والتمويل والخدمات وتعزيز ثقافة الابتكارمن خلال المبادرات التجريبية والتواصل ودعم دورة حياة الابتكار انطلاقاَ من الفكرة ووصولاَ إلى استغلال النمو العالمي.
تعد مساحة ابتكار الاتحاد الأوروبي وأورانج واحدة من مبادرات المنح الثلاث التي يتطلع إليها البرنامج.

نبذة عن Orangeالأردن
تعتبر Orangeالأردن مزود رائد لباقةمن خدمات اتصالات، كالاتصال الثابت، والخلوي، والانترنت والبيانات، لتلبية احتياجات قاعدة زبائنها زبائنها المتنامية من الشركات والأفراد التي تصل إلى 5 ملايين شخص في جميع أنحاء المملكة.
تضمّ عائلة Orange في المملكة أكثر من 1600 موظف، بالإضافة إلى شركاء يكرسون جهودهم لقيادة الشركة إلى أعلى مستويات التميز.
وتعتبر الشركة، أيضاً، مزود أقوى انترنت عبر بنيتها التحتية المتطورة التي تخدم من خلالها زبائنها لخدمات الهاتف المحمول، والمنزل، والأعمال. بينما تستمرOrange الأردن في الاستثمار في شبكات ADSL والفايبر، لا تزال المزود الوحيد لتقنية الجيل الرابع (4G+) وتخدم أكبر شبكة عملاء في سوق الفايبر المحلي.
تعتبر Orange الأردن إحدى الشركات التابعة لمجموعة Orangeالتي تقدم مجموعة واسعة من خدمات الاتصالات ليس للأفراد فحسب، بل أيضاً للشركات من خلال علامتها التجارية (Orange Business Services - OBS) لخدمات الأعمال، التي تزود من خلالها مجموعة شاملة من خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشركات العالمية.
تركز استراتيجية الشركة المستدامة للمسؤولية الاجتماعية على تمكين الشباب والنساء والأشخاص ذوي الإعاقة في ثلاثة مجالات رئيسية: الشمول الرقمي والتعليم الرقمي وريادة الأعمال، من خلال برامجها الرئيسية، المتمثلة في: المراكز الرقمية المجتمعية ، والبرنامج الموجّهلتسـريع نمـو الشـركات الناشـئة(BIG) ، وأكاديمية Orange للبرمجة، والمنح الدراسية الجامعية للطلاب المتخصصين في المجالات التكنولوجية، ومختبرات الابتكار في الجامعات، وبرنامج الشمول الرقمي “قدراتنا مختلفة، لكن إمكانياتنا أكيدة".
أعلنت المجموعة في كانون الأول/ ديسمبر من عام 2019 عن خطتها الاستراتيجية للأعوام الخمسة القادمة، بعنوان " Engage 2025" التي تهدف إلى إعادة هيكلة نموذج أعمال Orange كمشغّل للخدمات، وتسريع نمو أهم منتجاتها، والتركيز على مجالي البيانات والذكاء الاصطناعي في خلق نموذجها الخاص بالإبتكار وبناء مستقبل الشركة.لذا، تمثل هذه الاستراتيجية خطة عمل واضحة والتزام محلي جادّ نابع من مسؤوليتها الاجتماعية والبيئية، حيث ستتبنّى من خلالها تعزيز نموذج أعمال مسؤول يتمحور حول موظفيها وزبائنها والمجتمع ككل.
وتعكس الخطة التزام المجموعة وكافة الشركات التابعة لها بالتصدي لمشكلة التغير المناخي من خلال السعي لمعادلة أثر الانبعاث الكربوني أو ما يعرف بالحياد الكريوني بحلول العام 2040 .
لمعرفة المزيد الرجاء زيارة موقعنا: www.orange.jo

نبذة عن Orange
تعتبر Orange Group أحد مشغلي الاتصالات الرائدين في العالم بحجم مبيعات يصل الى 41 مليار يورو في 2018 وبعدد موظفين يصل الى 148,000 موظف في جميع أنحاء العالم حتى 30 أيلول/سبتمبر2018، بما فيهم 88,000 موظف في فرنسا. وتخدم الشركة قاعدة زبائن تصل الى 268 مليون زبون حتى 30 أيلول/سبتمبر2018، بما فيها 209 مليون مستخدم لخدمات الهاتف الخلوي، و 21 مليون مستخدم لخدمات الانترنت الثابت، عريض النطاق. وتتواجد الشركة في 26 بلداً حول العالم، وهي المزود الرئيسي لخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشركات متعددة الجنسية حول العالم تحت العلامة التجارية Business Services Orangeلخدمات الأعمال. وأطلقت المجموعة في كانون الثاني/ديسمبر 2019 خطتها الاستراتيجية الجديدة “Engage 2025”المنبثقة من التزامهابمسؤوليتهاالاجتماعيةوالبيئية، والهادفة لإعادة هيكلة إعادةهيكلةنموذجأعمال Orange كمشغّلللخدمات. حيث، ستسرع الشركة نمو أهم منتجاتها، وتركز على مجالي البيانات والذكاء الاصطناعي في خلق نموذجها الخاص بالإبتكار، وستعزز مكانتها كصاحب عمل مسؤول ويقدم ظروف عمل جاذبة، ومتكيفة مع المهن المستحدثة.
Orange شركة مدرجة على بورصة يورونكست باريس تحت الرمز ORAومدرجة كذلك في بورصة نيويورك تحت الرمز ORAN
ولمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة:


https://oran.ge/2YOFdmT


https://oran.ge/2OGnWYd

https://oran.ge/2YOFdmT


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1198

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم