تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,26 سبتمبر, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 11239

في ذكرى ميلاده .. صور نادرة في حياة "رشدي أباظة"

في ذكرى ميلاده .. صور نادرة في حياة "رشدي أباظة"

في ذكرى ميلاده ..  صور نادرة في حياة "رشدي أباظة"

04-08-2020 08:49 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تحل، اليوم الاثنين، ذكرى ميلاد دنجوان السينما المصرية رشدى أباظة، التي توافق 3 أغسطس 1927 من مواليد القاهرة.



وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة صور نادرة لـ "دنجوان السينما المصرية" من مراحل عمر مختلفة وأيضاً من حياته الفنية والشخصية.



رشدي أباظة من مواليد القاهرة عام 1927 لأب مصري يعمل ضابطا في الشرطة وأم إيطالية، التحق بالكلية الجوية، لكنه لم يتحمل الحياة العسكرية، وانتقل بعد ثلاث سنوات إلى كلية التجارة، لكنه لم يكمل دراسته الجامعية بسبب حبه للرياضة.



ودخل الفن بالصدفة حيث كان في أحد الأندية بالإسكندرية سنة 1948 وكان يلعب البلياردو اكتشفه المخرج السينمائى كمال بركات، وعرض عليه المشاركة في فيلمه الجديد "المليونيرة الصغيرة" مقابل مائة وخمسة جنيهات، وعندما علم والده طرده من البيت إلى أن صار رشدى نجما كبيرا لامعا في سماء الفن.



وتزوج رشدي أباظة خلال حياته خمس مرات، أولها من تحية كاريوكا، ولم يستمر الزواج بينهما لأكثر من 3 سنوات، ثم تزوج من أمريكية تدعى "بربارا"، أنجب منها ابنته الوحيدة "قسمت" وكان يقول عنها إنها "وش السعد"، حيث انهالت عليه البطولات إلى أن حدث الانفصال بينه وبين والدة ابنته، ثم تزوج سامية جمال، واستمر زواجهما نحو 18 عاما، ثم وقع الطلاق وتزوج من الفنانة "صباح"، وكان الزواج الأخير في حياته من ابنة عمه المستشار سليمان أباظة، وهى نبيلة أباظة، وكان زواجا تقليديا لترعاه ابنة عمه الوفية أثناء رحلة مرضه الأخير.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11239

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم