تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,29 سبتمبر, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 1097

هل يؤثر لون السيارة على ارتفاع حرارة داخليتها واستهلاكها للوقود؟

هل يؤثر لون السيارة على ارتفاع حرارة داخليتها واستهلاكها للوقود؟

هل يؤثر لون السيارة على ارتفاع حرارة داخليتها واستهلاكها للوقود؟

03-08-2020 10:23 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يؤثر لون السيارة على درجات الحرارة داخل مقصورتها خاصة في فصل الصيف، فالألوان الفاتحة تعكس أشعة الشمس والداكنة تمتصها وتؤثر عليها، ولكن من كان يظن أن اختلاف لون السيارة يؤثر على استهلاك الوقود!

أكد العديد من الخبراء من خلال التجارب أن اللون الخارجي للسيارات يؤثر بشكل كبير على درجة الحرارة داخلها إلى جانب معدل استهلاكها للوقود، حيث تحتاج السيارة ذات الألوان الداكنة لطاقة أكبر لتبريدها.

ولقد استعان الخبراء بكاميرا FLIR عند إجراء التجارب لرصد وقياس تأثير درجات الحرارة العالية على السيارات البيضاء والسوداء، وظهر أن هناك اختلاف كبير بين درجة حرارة السيارة البيضاء والسوداء، بحيث زادت الأخيرة بـ25 درجة مئوية.

كما كشفت بعض الدراسات أن السيارة ذات اللون الفاتح تعكس حوالي 60٪ من أشعة الشمس التي تسقط عليها، في حين أن السيارة ذات اللون الداكن يمكن أن تعكس فقط حوالي 5٪.


وأوضحت الدراسات أن السيارات السوداء ينتج عنها تراجع بنسبة 2% في الاقتصاد النفطي (ويرجع ذلك لزيادة استخدام مكيف الهواء)، وزيادة بنسبة 1.9% في المائة في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، بالإضافة إلى زيادة 1% في المائة في الانبعاثات الضارة الأخرى.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1097

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم