حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3254

4 أسرار خطيرة لا يخبرك بها الميكانيكي

4 أسرار خطيرة لا يخبرك بها الميكانيكي

4 أسرار خطيرة لا يخبرك بها الميكانيكي

02-08-2020 07:41 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يُعتبر الميكانيكي مصدر ثقة وأمان لعدد كبير من السائقين، لذلك يلجأون له لإصلاح سياراتهم، ولكن قد لايخطر على بالهم يومًا أن الميكانيكي قد يستغلهم ماديًا من خلال إخفاءه لبعض عيوب السيارة، وحتى تتجنب الوقوع في مثل هذا الفخ، تعرف على أبرز هذه الأسرار التي سوف تساعدك على اكتشاف ما إذا كان الشخص يستغلك أم لا.

- في حال سمعت أصوات غريبة في سيارتك، لا تذهب فورًا إلى الميكانيكي قبل أن تكتشف العيب الرئيسي، وأيضًا مصدر الصوت، ومعرفته لحساب التكلفة.


- في حال تغيير زيت سيارتك، احرص على أن يكون ذلك بعد قيادتها 12 ألف كيلو كحد أدنى، ومن الأفضل عليك التوجه إلى مركز خدمات الصيانة للتأكد من سلامة الزيت.

- في بعض الأحيان يتم استبدال إطارات السيارات داخل مراكز الخدمة؛ لذلك عليك وضع علامات مميزة عليها لضمان سلامتها.

- قد ينصحك الميكانيكي بضرورة تغيير البطارية في حين أن تلف الأسلاك قد يؤدي إلى تعطل السيارة؛ حيث تعتبر هذه الجملة من الكلمات الشائعة للميكانيكي، لذلك تأكد من سلامة الأسلاك المتصلة ببعضها لأن أكسدة الأسلاك ينتج عنه عطل السيارة.

يساعدك الفحص الدوري للسيارة على اكتشاف أي خلل في السيارة قبل تفاقمه، خاصة المشاكل التي قد تكون خطيرة ولم تظهر لها أعراض بعد؛ لذلك لاتشكّ في ضرورة الأمر، من أجل الحفاظ على سلامة سيارتك وتفادي الأعطال الميكانيكية المكلفة.

وبوجه عام، ينبغي عليك فحص سيارتك مرة كل عام على الأقل، خاصة إذا كان عمرها أكثر من 5 سنوات، ويمكنك التأكد من تردد مواعيد الفحص الدوري من خلال دليل مستخدم السيارة (أو يمكنك أن تسأل الوكيل).

كما ينصح دائمًا بأخذ موعد لدى الوكيل، ولكن إذا أسعار الوكيل مكلفة بعض الشيء بالنسبة لك، يمكنك الإعتماد على ميكانيكي موثوق.

وأثناء الفحص الدوري لسيارتك، عليك الحرص على أن يتم فحص عدد من الأجزاء والقطع الرئيسية، أهمها ما يلي:

لمبات السيارة ووظائف السيارة الكهربائية

نظام تبريد الهواء (المكيف)

عجلة القيادة ونظام التوجيه


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3254

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم