تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,3 أغسطس, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 1835

السياحة في موسكو

السياحة في موسكو

السياحة في موسكو

01-08-2020 10:24 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

تتمتع السياحة في موسكو بأهمية تاريخياً نظراً دور موسكو في التاريخ الروسي ويأتي العديد من السياح خاصة في فصل الشتاء للاستمتاع بالسياحة في موسكو. سنتعرف في هذه المقالة إلى أماكن السياحة في موسكو.

موقع موسكو:
تقع موسكو عاصمة روسيا في الجزء الغربي من روسيا على بعد 640 كم جنوب شرق سانت بطرسبرغ كما تقع موسكو على الوادي العريض الضحل لنهر موسكو وروافده، وقد لعبت موسكو دوراً حيوياً في التاريخ الروسي لذلك أصبحت عاصمة روسيا منذ أواخر القرن الثالث عشر كما تعد أيضاً المدينة الأكثر اكتظاظاً بالسكان في روسيا بالإضافة إلى أنها عاصمتها الصناعية والثقافية والعلمية، وكانت موسكو لمركز الروحي للكنيسة الأرثوذكسية الروسية منذ أكثر من 600 سنة.

مناخ موسكو:
تهيمن الرياح الغربية من المحيط الأطلسي على مناخ موسكو لذلك يكون معدل هطول الأمطار معتدلاً حوالي 580 مم سنوياً يبدأ عادة في منتصف شهر تشرين الثاني ويستمر بشكل عام حتى منتصف شهر آذار، تتراوح درجات الحرارة ما بين -43 درجة مئوية إلى 38 درجة مئوية وغالباً ما تأتي الأمطار الصيفية على شكل أمطار غزيرة وعواصف رعدية خلال فصل الصيف.

السفر إلى موسكو:
يحتاج مواطنو المملكة العربية السعودية إلى التقدم لطلب الحصول على تأشيرة من لقنصلية الروسية في السعودية، وتستمر التأشيرة السياحية حوالي 30 يوماً بينما تستمر التأشيرة الإلكترونية التي تختص برحلات لفترة قصيرة من الزمن لمدة 8 أيام. يمكن السفر من السعودية إلى موسكو لرؤية معالم السياحة في موسكو عبر عدة رحلات جوية وهي:

السفر جواً من الدمام إلى موسكو دوموديدوفو خلال 9 ساعات بتكلفة تتراوح ما بين 787 ريال إلى 2019 ريال سعودي.
السفر جواً من جدة إلى موسكو إلى فنوكوفو خلال 7 ساعات و11 دقيقة بتكلفة تتراوح ما بين 522 ريال إلى 2426 ريال سعودي.
السفر جواً من المدينة المنورة إلى موسكو فنوكوفو خلال 9 ساعات و20 دقيقة بتكلفة تتراوح ما بين 845 ريال إلى 2209 ريال سعودي.
السفر جواً من المنامة إلى موسكو دوموديدوفو خلال 9 ساعات و17 دقيقة بتكلفة تتراوح ما بين 2341 ريال إلى 2371 ريال سعودي.
السفر بالسيارة إلى الدوحة ومن ثم السفر جواً إلى موسكو دوموديدوفو خلال 11 ساعة بتكلفة تتراوح ما بين 932 ريال إلى 2811 ريال سعودي.
السياحة في موسكو:
زيارة ضريح لينين.
التجول في متحف بوشكين للفنون الجميلة.
التجول في كاتدرائية سانت باسيل.
التنزه في حديقة جوركي.
التجول في ساحة الكرملين.
زيارة معرض تريتياكوف.
التجول في الساحة الحمراء الشهيرة لقراءة المراسيم والإعلانات في العصور القديمة.
فنادق موسكو:
فندق ازيموت اولمبيك موسكو:
يقع فندق اويموت أولمبيك موسكو على بعد 5 دقائق سيراً على الأقدام من الملعب الاولمبي ويضم 4 مطاعم تقدم المأكولات الأوروبية والهندية والصينية كما يوجد مركز اللياقة البدنية ومسبح داخلي وغرفة ساونا وحوض استحمام وجلسات علاج تايلاندية، وتتوفر مواقف مجانية للسيارات وخدمة الواي فاي المجانية. تحتوي جميع الغرف بتصاميم عصرية وديكور ذو ألوان طبيعية تبعث على الدفء على ميني بار وتلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية ومكيف الهواء ومرافق لذوي الاحتياجات الخاصة وخدمة الغرف، وتبدأ أسعار الغرف من 184 ريال سعودي لليلة الواحدة.

راديسون بلو بيلورسكايا:
يوفر راديسون بلو غرفاً أنيقة مع تلفزيون بشاشة مسطحة ومكيف الهواء وحمام خاص مع منتجات استحمام بجودة عالية، ويوفر الفندق مطعم يقدم المأكولات الإيطالية الراقية، وتبدأ أسعار الغرف من 177 ريال سعودي لليلة الواحدة.

تحتضن روسيا الساحة الحمراء من أهم مناطق السياحة في موسكو والذي يشهد العديد من الأحداث التاريخية التي مرت على روسيا فضلاً عن تراثه المعماري، وقد تعرفنا إلى متعة السياحة في موسكو في هذه المقالة.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1835

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم