حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1040

تويتر تكشف تفاصيل جديدة عن "الهجوم الأخير"

تويتر تكشف تفاصيل جديدة عن "الهجوم الأخير"

تويتر تكشف تفاصيل جديدة عن "الهجوم الأخير"

31-07-2020 10:22 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أعلنت شركة "تويتر"، مساء الخميس، أن الهجوم الإلكتروني الذي شهدته مجموعة من الحسابات الموثقة، في 15 تموز، "استهدف بشكل مكثف مجموعة صغيرة" من موظفيها.
وأضافت الشركة أن القرصنة اعتمدت على محاولة "واسعة وثابتة" لتضليل بعض الموظفين، و"استغلال الضعف البشري للحصول على معلومات الدخول إلى الأنظمة الداخلية".
وذكرت تويتر أن القراصنة لجأوا إلى استخدام هجوم يعرف باسم "Phone Spear Phishing Attack"، ويختلف عن الهجمات الإلكترونية المألوفة بأنه يستهدف مجموعات معينة.
وذكر حساب الدعم الإلكتروني للموقع أن الهجوم "قلص بشكل كبير إمكانية استخدام الأدوات والأنظمة الداخلية" للموقع.
وكانت الشركة قد ذكرت، في نتائج تحقيقاتها الأولية، أن 130 حسابًا تم استهدافها، وأن المهاجمين قاموا بالتغريد عبر 45 حسابًا منها، وتمكنوا من الوصول إلى الرسائل الخاصة بـ 36 حسابا، وتحميل البيانات من سبعة حسابات.
وتعرضت حسابات رسمية على تويتر تابعة لعدد من الشخصيات البارزة في الولايات المتحدة، بينهم بيل غيتس وباراك أوباما وجو بايدن وإيلون ماسك وجيف بيزوس، وكبريات الشركات الأميركية مثل آبل وأوبر، لعملية قرصنة تمكن خلالها القراصنة من نشر إعلانات تدعو متابعي هذه الحسابات لإرسال مبالغ بعملة "بيتكوين" الرقمية تحت وعود خادعة بمضاعفتها.
وأكدت الشركة مجددًا أنها ستتخذ مجموعة إجراءات على خلفية القرصنة الأخيرة، تتضمن إعدادات أمان أعلى لأنظمته لمنع أي اختراقات مستقبلية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1040

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم