تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,23 سبتمبر, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 1100

وزير الشباب يطلع على دور حاضنة The Tank من أمنية في تمكين بيئة الأعمال

وزير الشباب يطلع على دور حاضنة The Tank من أمنية في تمكين بيئة الأعمال

وزير الشباب يطلع على دور حاضنة The Tank من أمنية في تمكين بيئة الأعمال

27-07-2020 12:39 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - اطلع وزير الشباب، الدكتور فارس بريزات، خلال زيارة قام بها إلى حاضنة أمنية لريادة الأعمالThe Tank ، على دور الحاضنة في تمكين بيئة الأعمال والنهوض بها في المملكة.
وتأتي زيارة الوزير بريزات إلى حاضنة The Tank ضمن جولة تفقدية قام بها يوم الاثنين الماضي 20 تموز، إلى مجمع الملك حسين للأعمال، زار خلالها عدداً من الشركات والمشاريع القائمة في المجمع.
واستمع الوزير بريزات، لشرح مفصل حول حاضنة The Tank وأنشطتها وأبرز خدماتها، قدمته مسؤولة ريادة الأعمال والابتكار في الحاضنة، نور أبو جبارة. التي سلطت الضوء على الشركات التي تم احتضانها خلال موسمين وأبرز الإنجازات التي تم تحقيقها من قبل الشركات المحتضنة.
ويؤمن وزير الشباب بأهمية تميكن وبناء قدرات الشباب الأردني خلال هذه المرحلة التي برزت فيها العديد من التحديات كارتفاع نسب الفقر والبطالة، ما يستوجب تكاتف الجهود لوضع البدائل لمعالجتها.
واستعرضت مديرة المسؤولية الاجتماعية والابتكار، نيكول شاهين، أبرز الإنجازات التي حققتها حاضنة The Tank منذ انطلاقتها رسمياً في العام 2014، ومنها إتاحة الفرصة لـ 8 شركات ناشئة للمشاركة في المؤتمر العالمي للهواتف المتنقلة (MWC) الذي أقيم في برشلونة الإسبانية، وإطلاق أول برنامج يقدم خدمات ما قبل الاحتضان "إنترنت الأشياء" والتدريب المهني والتقني ومسابقات الهاكاثون، التي توفر المنصة المثالية لدعم الشباب المبدعين والمبتكرين، بالشراكة مع شركة ابتكار.
وبينت شاهين، أن عدد روّاد الأعمال والشركات الناشئة التي استفادت من خدمات الاحتضان خلال موسمين بلغ 37 رائد أعمال، فيما تجاوز العدد الكلي للمستفيدين من الحاضنة 3 آلاف مستفيد، وتم تنظيم أكثر من 150 فعالية سنوياً، وتقديم خدمات لـ 10 شركات ناشئة فعلية، و10 مشاريع ناشئة افتراضياً سنوياً، مشيرة إلى أن The Tank عقدت العام الماضي 3 شراكات محلية ودولية، لدعم بيئة الأعمال في المملكة، وشاركت في 4 مسابقات محلية ودولية.
كما قام الوزير بالتعرف على الشركات المحتضنة والتعرف على أنشطتها، مثل شركة غوركم وشركة كندة وشركة Fitely. وقام بدعوة مجموعة من الشركات للمشاركة في أنشطة الوزارة وربطهم بالفعاليات الخاصة بها. أيضاً تم التعريف على وحدة الشباب في شركة أمنية وجميع المشاريع الشبابية التي تم عقدها من قبل الشركة.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1100

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم