تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,10 أغسطس, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 1238

5 أخطاء تجعل السموثي غير صحي ومليئًا بالسعرات والسكر

5 أخطاء تجعل السموثي غير صحي ومليئًا بالسعرات والسكر

5 أخطاء تجعل السموثي غير صحي ومليئًا بالسعرات والسكر

14-07-2020 07:38 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - لا يعني تناولك مشروب السموثي الغني بالفواكه والخضروات أنك تسيرين على نهج ذهبي من الناحية الغذائية. فحتى في عصائر السموثي الخضراء، قد لا تتوافر المغذيات الكبيرة بالشكل المفترض أن تكون عليه، حيث يقول الباحثون إن العصير، سواء كان معدا بالمنزل أم جاهزا، فإنه قد يخفي دهونا، سكريات أو سعرات غير مرغوبة.

ونستعرض فيما يلي 5 أخطاء تجعل السموثي غير صحي ومليئا بالسعرات والسكر:

1- أن يكون الكوب الموضوع بداخله عصير السموثي كبير الحجم للغاية، والمشكلة هنا تكمن في أن الكوب يجعلك تتناولين كميات أكبر من التي كنت تخططين لها، خاصة وأن المشروب يحتوي على رطل أو أكثر من المحاصيل، وهي الكمية التي تزيد بكثير عما قد تتناولينه نيئا، وهو ما يتسبب بالتبعية في زيادة نسب السعرات الحرارية، الكربوهيدرات والسكريات. وبهذا الصدد، ينصح الباحثون بضرورة أن تكون سعة الكوب لعصير السموثي في حدود 230 ملم، وليس أكثر من ذلك.

2- أن يحتوي عصير السموثي على كثير من المكونات، وهنا يتعين عليك معرفة أن نوعية الأطعمة منخفضة السعرات يمكن أن تضيف سعرات هي الأخرى للجسم، علما بأن كثيرا من عصائر السموثي تحتوي على مكونات مثل الزبادي، الكريمة المخفوقة، المُحليات، الشربات أو حتى المثلجات التي تعمل على زيادة السعرات الحرارية. ولهذا ينصح بضرورة الحذر من العصائر المزودة بمكسرات أو زبدة البذور، زيت جوز الهند أو الأفوكادو، حيث أنها تضيف كميات كبيرة من السعرات الحرارية.

3- أن يحتوي العصير على قدر كبير من المُحليات، وهنا لا يمكن لحاسة التذوق لديك أن تخطئك، فإن وجدتيه حلوا، فالأغلب أنه ممتلئ بالسكر، وعادة ما تكون العصائر الجاهزة التي تباع في المتاجر بهذا الشكل. ولهذا ينصح بضرورة التأكد من اشتمال العصير على قدر جيد من الخضروات مثل اللفت، السبانخ، الخيار والكوسا.

4- عدم تناول عصير السموثي بملعقة، حيث يؤدي تناوله من الكوب مباشرة إلى ارتفاع نسبة السكر بالدم والشعور بتعب وجوع بعدها ببضع ساعات. ولهذا ينصح بإبطاء عملية الشرب ويفضل استخدام ملعقة لتنظيم الأمور بشكل أفضل وأكثر إفادة للجسم.

5- شرب العصير في توقيت خاطئ أو غير مناسب، ولهذا يؤكد الباحثون أن أفضل توقيت لشرب عصير السموثي هو في الوقت الذي يعقب ممارسة التمارين الرياضية.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1238

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم