تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,12 أغسطس, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 268

"الكنيست" يقدم مشروع قانون لفرض السيادة الإسرائيلية على مستوطنات الضفة

"الكنيست" يقدم مشروع قانون لفرض السيادة الإسرائيلية على مستوطنات الضفة

"الكنيست" يقدم مشروع قانون لفرض السيادة الإسرائيلية على مستوطنات الضفة

14-07-2020 08:56 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قُدم كنيست الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الإثنين، مشروعَ قانون يقضي بفرض السيادة الإسرائيلية على مستوطنات الضفة الغربية، بموجب المخطط الذي وضعه مجلس المستوطنات.

ويقضي مشروع القانون الذي قدمه ما يسمى لوبي "أرض إسرائيل"، بـ"تطبيق السيادة الإسرائيلية على كافة المستوطنات المقامة على أراضي الضفة الغربية" المحتلة، ويمنع تحويل البؤر الاستيطانية إلى "جيوب معزولة".

وبحسب أقوال قادة اللوبي، عضوا الكنيست حايم كاتس (الليكود)، وبتسلئيل سموتريتش ("يمينا")، فإن القانون يسعى إلى "إنشاء آلية للحفاظ على الأراضي التي لا تقع تحت السيادية الإسرائيلية ومنع السيطرة العربية أو الدولية على الأراضي التي ستبقى خارج خريطة السيادة الإسرائيلية في المنطقة C".

ووفقاً لما نقله موقع "عرب 48" فإن مشروع القانون ينص : "ستعمل دولة إسرائيل على منع البناء الفلسطيني غير القانوني في المنطقة، والقضاء على الجريمة الزراعية ومنع الاستيلاء على الأراضي عبر مد شبكات للبنية التحتية".

ويدعو مشروع القانون إلى منع أي نشاط دولي في هذه المناطق لا يحظى بمصادقة الحكومة الإسرائيلية عليه، وإلى "تسوية العقارات والأراضي، بما في ذلك في المناطق التي ستبقى خارج خرائط السيادة الإسرائيلية".



كما نص مقترح القانون على "تعزيز الحفاظ على أراضي الدولة من خلال إقامة المراعي والحقول الزراعية وتحويلها إلى غابات". ويضع مشروع القانون قيودا وعراقيل على البناء الفلسطيني في المنطقة، ويشترط موافقة المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية ("كابينيت") على مخططات البناء الفلسطينية.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 268

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم