حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1289

تفسير رؤية الإنترنت في المنام

تفسير رؤية الإنترنت في المنام

تفسير رؤية الإنترنت في المنام

12-07-2020 08:41 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أصبح الإنترنت هو لغة العصر، وغدا بمثابة حياة تحاكي حياتنا الواقعية في كل شيء، فلم يقتصر دوره على مجرد شبكة عالمية معلوماتية، وإنما أصبح العالم الموازي لعالمنا، ولتأُثيره القوي أصبح جزء من أحلامنا أيضاً ، بجميع رموزه، فما هو تفسير رؤية الإنترنت في المنام؟

تفسير رؤية الإنترنت في المنام
أظهرت الكثير من الأبحاث والدراسات مدى تأثير استخدام التكنولوجيا الحديثة على عاداتنا وتقاليدنا وأفكارنا، ومدى تأثير الاستخدام المفرط لهذه الأجهزة علينا بشكل خاص. هناك الكثير من الدراسات التي توثق كي أن كثرة استخدام الانترنت يؤدي إلى قلة النوم. ولكن هناك القليل من الأبحاث حول كيف أن حياتنا المتصلة بالانترنت باستمرار قد تغير محتوى وجودة أحلامنا.

تفسير استخدام الانترنت في المنام
إذا لم يستخدم الشخص الانترنت مطلقاً، فمن المحتمل أن يكون لديه حلم يضيع حلم يفقد فيه الكثير من الوقت في زحام الصفحات والأزرار وإعلانات الشاشة. لذلك، بعد الاستيقاظ، قد يكون لديه موقف سلبي تجاه الحلم .
إذا رأيت نفسك متصلاً بالانترنت، فهذه علامة جيدة، وعلى أقرب تقدير هناك مجالاً لتحقيق رغباتك، وسيتم تنفيذ الخطط بنجاح. وسيحدث ذلك بسرعة تحسد عليها في المستقبل القريب.
أما إذا رأيت أنك أمام الانترنت ولكنك تفقد التواصل مع التفاصيل التي أمامك، فهذا يعني أنك ستفقد حدوث بعض الانجازات، أو التقدم في محيط عملك.
إذا رأيت أنك تستخدم الانترنت على نطاق واسع، فهذا يعني أنك ستحظى بالسعادة في الحياة الواقعية. ومن جهة أخرى يؤكد الحلم سعي الحالم لفتح آفاق جديدة لنفسه.
أما إذا حلمت أثناء استخدامك للانترنت أنك تشعر بالراحة والسعادة، فهذا يشير إلى أنك ستحيا مشاعر جديدة، وستحظى باجتماعات مع أفراد مهمين، وسيكون ذلك نتيجة الكثير من التغييرات الرئيسية التي تحدث في الحياة.
إذا حلمت بأن بحثك على الانترنت يأتيك بالنتائج التي تحتاجها، فهذا دليل على أن حظك سيتحسن كثيراً.
وإذا كان استخدامك لما بحثت عنه على الانترنت يخص الحياة الواقعية، فهذا يعني أنه سيتم تحقيق الهدف.
إذا رأيت أن الانترنت لديك يحظى بسرعة عالية في المنام، فهذا يعني أنك ستحصل على نتيجة سريعة ومفاجئة لعملك.
إذا كان اتصالك بالانترنت يخص الدردشة مع شخص ما، أو أنك تكتب شيئاً ما على منتداك الشخصي، فهذا يعني أنه في الواقع ستواجه مشاكل في العلاقات؛ بسبب الكثير من الواجبات في عائلتك، قد يكون لديك اضطراب والعديد من المشاكل، التي سوف تتراكم مع الوقت، ولهذا فستحتاج إلى مراجعة موقفك وسلوكك مع المقربين. سيكونون قادرين على المسامحة لجميع مشاكلك، التي حدثت مؤخراً، هذا في حالة اهتمامك بحل المشكلة.[1]
تفسير حلم الاتصال السيء للانترنت
ومن ناحية أخرى، قد يعكس الحلم بشأن الإنترنت مشاعر حول الاتصالات السلبية أو غير النزيهة.
كما قد تشير الصورة السلبية لاستخدام الإنترنت إلى مشاعرك تجاه الأشخاص الذين لا تحبهم، أو الذين لا يحبونك، أو عن التواصل مع الآخرين والذي ينجم عن آخرين بطرق تضر بسعادتك.
وقد يشير الاتصال السيء بالانترنت إلى رغبتك في التواصل مع شخص أو تحقيق أمر ما، ولكنك لا تثق بذلك بنسبة مائة بالمائة.
وقد يشير الحلم باتصال الانترنت المتقطع أو السيء إلى الرغبة في الاتصال المتكرر بالأشياء ذات التأثير السلبي، أوم التي تسبب الخوف، أو تشجع على التفكير السلبي.
كما وتشير قراءة الأفكار السلبية، أو المرور على صفحات أو التواصل مع أشخاص سيئين عبر الانترنت إلى تحذيرك من كل ذلك.
أما إذا حلمت بأن سلك الارنت مصول، أو مقطوع، أو اتصال الانترنت ليس نشطاً كما ينبغي؛ فهذا يعني انقطاعك عن الأصدقاء، أو العائلة، أو حتى المسار الطبيعي لحياتك.
كما ويشير انقطاع الانترنت إلى أنه لدى الآخرين تجارب مرتبطة ببعضها البعض، وهذا ماعداك.
الحلم بانقطاع الانرنت يشير إلى أنك لست متعبداً بما يكفي للتقرب من الله، أو أنك تتعمد عزل نفسك عن الآخرين، أو حتى الخوض في التجارب الحياتية المثمرة.
ويعكس من جهة أخرى تأثر تواصلك مع الآخرين، أو أن التجارب التي تحياها تتميز بقصر الرؤية وعدم وضوح الدرس المستفاد مثلاً.
تفسير البحث على الانترنت
ترمز رؤية شبكة الانرنت إلى مدى تأثير شبكة العلاقات في المحيط؛ الأصدقاء، والعائلات، وزملاء العمل، والجيران، وكذلك مسار حياتنا بشكل عام.
كما وتشير رؤية اتصال الانترنت إلى أنك ستُمنح ما تحتاجه، أو أن الحياة ستضع بطريقك الأشخاص الذين يمكنهم مساعدتك.
ويشير الاتصال الجيد للانترنت من أجل الكشف أو البحث عن أمر ما إلى تفكيرك بشخص ما، وإلى ظهوره المفاجيء لتحقيق ما ترغب به.
ويشير الحلم بتنزيل لملف ما، أو التحدث إلى أحد الأشخاص على الانترنت إلى اكتشافك لأمر جديد، أو تعرفك على شخص جديد ومختلف، أو أنك ستتمكن من الوصول لشيء يسعدك.
إذا حلمت امرأة بأنها رأت في فيديو على الانترنت رجلاً تحبه بنشر فيديو لنفسه وهو يقبل فتاة أخرى، فهذا يشير إلى شعورها بعدم الأمان والغيرة الشديدة نتيجة المسافات البعيدة بينها وبين حبيبها، بالإضافة إلى شكها الدائم في عدم نجاح العلاقة. ويعكس رؤيتها لذلك عبر الانترنت عن مساحة العلاقة بينها وبين هذا الرجل الذي تحب.
وإذا حلمت امرأة بأن الجميع يلتقط لها الصور ويقومون بتحميلها على الانترنت فهذا يعني أن هناك جمع من الأصدقاء أو أفراد العائلة أو زملاء العمل يتحدثون عنها بالغيبة.
وإذا حلمت امرأة بعدم القدرة على الاتصال بالانترنت، فهذا يشير إلى مواجهتها الكثير من الصعوبات في الحياة بشكل عام، وفي الحصول على وظيفة بشكل خاص.
وإذا رأت امرأة في حلمها كثير من الفوضى وعدم الانتظام أثناء استخدامها للانترنت على هاتفها، فهذا يعكس مدى خوفها من النهايات، ونهاية العالم بشكل خاص، كما يشير ذلك إلى كثرة استخدامها للانترنت من أجل البحث عن المعلومات أو المحتوى أو الأشخاص الذين قاموا بتفعيل كل ما هو سلبي من مشاعر الخوف، والحذر الزائد عن الحد؛ من خلال تناقل الأخبار والأحداث.[2]
وسائل التواصل الاجتماعي في المنام
يعكس رؤية استخدام بعض الأفراد لوسائل التواصل الاجتماعي في الحلم إلى مشاعر اللوم، أو الخوف التي يعيشونها في الواقع.
من جهة أخرى يشير الاستخدام المتعقل، والذي يسبب اتزاناً في الحلم لوسائل التواصل الاجتماعي إلى القدرة على التحكم بالأمور في الحياة الواقعية.
كما أن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بعفوية، أثناء أجواء الاحتفالات المختلفة في الأحلام يشير إلى تمتع الحالم بدرجة عالية من الثبات النفسي، والقدرة على التحفيز الإيجابي، وأن هذا الحالم يتمتع بقدر من التوازن النفسي الذي لا يتأثر فيه بأية عوامل خارجية تخص أحداث أو أشخاص.[3]
يبدو أن لرؤية الاتصال بشبكة الانترنت في المنام تنوعاً كبيراً من التفسيرات، وذلك لأن هناك الكثير من الدراسات والأبحاث النفسية التي أجريت للكشف عن هذا الشأن. والتي أظهرت مدى تأثر الأفراد في يقظتهم باستخدام الانترنت، والذي يرتبط لديهم بحالات شعورية معينة تعكسها رؤية أحلام استخدامهم للانترنت بصور مختلفة، كما أن الحلم بالانترنت يحتوي بعض التنبيهات أيضاً وهذا في حد ذاته أمر جيد.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1289

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم