حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1576

الفيصلي والجزيرة يستكـــملان ظهورهما القاري في تشرين الأول

الفيصلي والجزيرة يستكـــملان ظهورهما القاري في تشرين الأول

 الفيصلي والجزيرة يستكـــملان ظهورهما القاري في تشرين الأول

09-07-2020 09:53 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يستكمل الفيصلي والجزيرة ظهورهما في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اعتباراً من تشرين الأول المقبل بحسب ما أعلنه الاتحاد القاري أمس الذي كانت كافة بطولاته توقفت بسبب جائحة كورونا.

وسيخوض ممثلا كرة القدم ما تبقى من مباريات لهما في دور المجموعات بنظام التجمع، بحيث تقام مباريات مجموعات منطقة غرب آسيا الأولى والثانية والثالثة اعتباراً من يوم 26 تشرين الأول ولغاية 4 تشرين الثاني المقبلين، ثم يقام قبل نهائي المنطقة من جولة واحدة يومي 23 و 24 تشرين الثاني، وعلى أن يُقام نهائي المنطقة من جولة واحدة في الأول من كانون الأول المقبل، فيما المباراة النهائية للبطولة تجري أيضاً من جولة واحدة، وتحديداً يوم 12 كانون الأول المقبل.

ويحتل الفيصلي المركز الرابع والأخير في مجموعته الثانية، وسيستأنف مشواره يوم الإثنين 26 تشرين الأول عبر ملاقاة الكويت الكويتي الذي يعود لمواجهته مرة أخرى يوم ٢٩ الشهر نفسه، ثم يواجه الوثبة (السوري) يوم الأحد الأول من تشرين الثاني وأخيراً الأنصار اللبناني في الرابع من نفس الشهر.

وبدوره فإن الجزيرة الذي يحتل المركز الرابع كذلك في المجموعة الثالثة سيلعب أمام القادسية الكويتي مرتين يومي ٢٦ و٢٩ تشرين الأول، وبعد ذلك يقابل ظفار العماني، والرفاع البحريني يومي ١ و٤ تشرين الثاني على التوالي.

وكان الاتحاد الآسيوي كشف أن استكمال مسابقتي الأندية (دوري الأبطال وكأس الاتحاد) سيتم بنظام التجمع، أي إقامة المباريات في مكان واحد، وهو نظام شبيه بما سيلجأ إليه الاتحاد الأوروبي للعبة (ويفا) لاستكمال مسابقتيه للأندية أيضا.

وأفاد الاتحاد الآسيوي عبر موقعه الالكتروني، إلى أن استكمال دور المجموعات لمسابقة دوري الأبطال التي يشارك فيها 32 فريقا، سيبدأ بأندية غرب القارة في 14 أيلول، أما مباريات أندية شرق القارة، فتنطلق في 17 تشرين الأول.

وأشار الاتحاد إلى أن المباريات المتبقية من دور المجموعات في دوري الأبطال، حتى الدور نصف النهائي، ستقام «بنظام التجمع من 14 أيلول ولغاية الثالث من تشرين الأول المقبلين.

ويستكمل الدور الأول بين 14 أيلول و24 منه، على ان تقام الأدوار الاقصائية (من ثمن النهائي الى نصف النهائي) بنظام مباراة واحدة بدلاً من الذهاب والإياب، وذلك في الفترة بين 26 أيلول وحتى الثالث من تشرين الأول.

وتقام المباراة النهائية (من جولة واحدة أيضا) في الخامس من تشرين الأول، على ان يتم تحديد الأمكنة في فترة لاحقة.

وسيستكمل الاتحاد مباريات التصفيات المزدوجة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين، خلال تشرين الأول وتشرين الثاني.

ونقل الاتحاد في بيان عن أمينه العام الماليزي داتو ويندسور جون قوله «كانت الإدارة في الاتحاد الآسيوي على تواصل مستمر مع اتحاداتنا الوطنية وروابط الدوري والأندية خلال الأسابيع الأخيرة، كي نتمكن من إيجاد صورة واضحة للفرص المتاحة أمام كل اتحاد وطني».

وتابع «خلال هذه المشاورات التي بدأت في كوالالمبور والدوحة ودبي ودلهي، خلال شهري شباط وآذار، ثم تواصلت بعد ذلك عبر الانترنت، كنا نسعى للاتفاق على روزنامة للمباريات تسمح لنا باستكمال كلتا بطولتي الأندية والبطولات المجمعة» في 2020.

وأضاف «أريد أن أشكر كافة الأطراف المعنية.. وكذلك شركائنا التجاريين وشركاء البث التلفزيوني، وذلك على تفهمهم وصبرهم وإخلاصهم والتزامهم نحو كرة القدم الآسيوية خلال هذه الأوقات الصعبة والحافلة بالتحديات في تاريخ اللعبة».


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1576

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم