تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,3 أغسطس, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 1276

محكمة الاحتلال تسمح بتجريف وانتهاك مقبرة الإسعاف في يافا

محكمة الاحتلال تسمح بتجريف وانتهاك مقبرة الإسعاف في يافا

محكمة الاحتلال تسمح بتجريف وانتهاك مقبرة الإسعاف في يافا

08-07-2020 09:09 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سمحت المحكمة “المركزية” التابعة للاحتلال في تل أبيب، اليوم الثلاثاء، باستمرار عمليات التجريف وانتهاك حرمة مقبرة الإسعاف الإسلامية في يافا.

وأفاد موقع ٤٨ الإخباري بأن المحكمة رفضت الاستئناف المقدّم من الهيئة الإسلامية المنتخبة في يافا ومؤسسة ميزان لحقوق الإنسان لوقف أعمال البناء في المقبرة من قبل بلدية تل أبيب.



وأضافت أن المحكمة سمحت لبلدية تل أبيب بالعمل في المقبرة لإقامة متجر ومبنى لإيواء المشردين على أرضها، كما غرّمت الهيئة الإسلامية بمبلغ قدره 15 ألف شيقل، نصفها تُدفع للبلدية والنصف الآخر لما تسمى بـ”سلطة التطوير”.

وبهذا القرار، يتم إلغاء أمر وقف أعمال البناء الاحترازي الذي أصدرته المحكمة سابقًا، وبإمكان البلدية مباشرة أعمال البناء من اليوم، الأمر الذي يرفضه أهالي يافا ويعتبرونه انتهاكًا لحُرمة الموتى وأضرحتهم في المقبرة.

يذكر أن بلدية "تل أبيب" أقدمت على إقامة مشروع للمشردين اليهود يتكون من ثلاثة طوابق على أرض مقبرة الإسعاف، يحتوي المبنى على طابق أول تجاري، وطابقين لسكن المشرّدين.

وخلال عمليات الحفر التي بدأت قبل أكثر من عامين لوضع أساسات المبنى والبنى التحتية، على مساحة 700 متر مربع، ومع تدخل سلطة الآثار تم إيجاد عشرات القبور التي تم تحديد عددها بحسب التقارير الرسمية الإسرائيلية، نحو 60 قبراً، والتي أظهرت أيضاً أن طريقة الدفن “إسلامية”.

ونُقلت العظام إلى مكان مجهول من قبل سلطة الآثار ومندوبي بلدية "تل أبيب"، واستمرت احتجاجات الفلسطينيين في مدينة يافا حتى اليوم.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1276

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم