حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,28 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6809

مواطنون لسرايا: كهرباء اربد تربكنا بالبيوت كي تفصل التيار الكهربائي

مواطنون لسرايا: كهرباء اربد تربكنا بالبيوت كي تفصل التيار الكهربائي

مواطنون لسرايا: كهرباء اربد تربكنا بالبيوت كي تفصل التيار الكهربائي

05-07-2020 01:56 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - خاص - استنكر مواطنون في لواء بني كنانة بمحافظة اربد قيام سيارة تابعة لقوات الدرك بمرافقة كوادر شركة كهرباء اربد لفصل التيار الكهربائي عن المشتركين المتخلفين عن سداد فواتير الكهرباء.
وقال مواطنون ان ما جرى لم يكن له داعٍ اذ انهم بإمكانهم فصل الكهرباء دون ان يعترضهم أحد، كمان انهم قاموا بمحاولة فصل التيار الكهربائي عن احد مخابز بلدة حاتم وهو الوحيد في البلدة، قبل ان يمهلوه ساعتين لحين اكمال "عجنة" الخبز.
وعبروا عن استياءهم لاستعانة كوادر الكهرباء بقوات الدرك، وهو ما أثار الخوف في قلوب الاطفال، الذين لم يألفوا وجود المظاهر الأمنية في مناطقهم التي تمتاز بالهدوء والتآلف الاجتماعي.
و اشار الاهالي يانهم يكنّون كل التقدير والاحترام لقوات الدرك والاجهزة الامنية العاملة للقيام بالواجبات الموكولة إليهم، إلا ان استنكارهم جاء ليس اعتراضاً على وجودهم بل لاستعانة كوادر كهرباء اربد بهم، فهم باستطاعتهم فصل الكهرباء دون وجود قوات الدرك ودون ان يعترضهم أحد، متسائلين عن الداعي لوجود مظاهر أمنية من أجل فصل تيار كهربائي.
من جهته قال الناطق الاعلامي لشركة كهرباء محافظة اربد عصمت طويقات ان مرافقة قوات الدرك لكوادر الشركة جاء لحمايتهم بسبب حوادث اعتداء متكررة على موظفي الشركة المكلفين بعمليات الفصل ومنهم من تم ضربه بآداة حادة على وجهه لذا تطلب وجود قوة أمنية تحميهم.
و اشار طويقات لسرايا انه وفقاً لقانون تنظيم قطاع الطاقة والمعادن فإن قوات الدرك خرجت معهم لانهم يحملون صفة الضابطة العدلية.
وبين ان  الشركة كان عليها لزاماً تحصيل فواتير الكهرباء من المتخلفين عن السداد بسبب تراكمها بشكل كبير جداً اذ بلغت ما يقارب 60 مليون دينار وتحتاجه الشركة لاستمرارية اعمالها.
واوضح ان قانون الدفاع اوقف فصل التيار الكهربائي من 18/3/2020 وحتى 18/4/2020 ومع ذلك فإن الشركة مددت وقف فصل التيار حتى هذا الشهر.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6809

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم