تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,8 أغسطس, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 13676

لجنة من المختصين تجتمع اليوم لقياس امتحان الانجليزي

لجنة من المختصين تجتمع اليوم لقياس امتحان الانجليزي

لجنة من المختصين تجتمع اليوم لقياس امتحان الانجليزي

05-07-2020 01:56 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أعرب طلبة الثانوية العامة (التوجيهي) امس عن ارتياحهم من أسئلة امتحان مبحث اللغة الانجليزية، والتي راعت الفروقات الفردية لمستويات الطلبة، وجاءت في مجملها من الكتاب المدرسي كما وعدت الوزارة.

ومثل امتحان اللغة الإنجليزية الجلسة الثانية من جلسات امتحان الثانوية العامة للعام الدراسي وتقدم امس نحو 153 الف مشترك ومشتركة في مختلف فروع التعليم الاكاديمية والمهنية للطلبة النظاميين وطلبة الدراسة الخاصة.

واكد الطلبة أن الامتحان جاء مطابقا لما هو مطروح في الكتاب المدرسي، وان مستوى الأسئلة راعت الفروقات الطلابية التي فاقت مستوى توقعاتهم من حيث السهولة والبساطة في الطرح، موضحين أن المدة الزمنية الاضافية مناسبة إذ سار الامتحان بأعلى درجات الهدوء والسلاسة.

من جهته قال استاذ اللغة الانجليزية لطفي الدرابكة ان الوزارة اوفت بوعدها امام الطلبة من حيث مستوى الطرح والاوزان التي اقرتها مسبقا حيث تم تخصيص جزء كبير من الامتحان من الفصل الدراسي الاول.

واضاف الدرابكة بالرغم من القلق الكبير والضغط النفسي قبل الامتحان، الا أن الطلبة خرجوا بمعنويات مرتفعة نظرا لادائهم المتميز ولمختلف المستويات، الذي كان واضحا ايضا لدى الطلبة من ذوي الاداء المنخفض.

واشتملت الأسئلة، وفق الدرابكة، على 30 سؤالا بتوزيع مختلف للعلامات ليصبح الناتج النهائي للامتحان من 200 علامة. وفي سياق متصل، أكد أستاذ اللغة الانجليزية عرفات عثمان أن المستوى الاكاديمي للامتحان يقدر بالمستوى المتوسط حيث من الممكن تصنيف بعض الجمل بالسهل الممتنع وتراعي الفروق الفردية بين الطلبة.

وقال عثمان إن اكثر ملاحظة قوبلت بالاعتراض من قبل الطلبة تمثلت بتوزيع العلامات، موضحا ان مجمل الامتحان من الكتاب المدرسي باستثناء فرع واحد الذي يتطلب مهارة كيفية استخدام الأسماء الموصولة والتي جاءت في الامتحان كمعلومة أقرب الى الثقافة العامة.

بدوره قال الأمين العام لوزارة التربية والتعليم الدكتور نواف العجارمة إن الامتحان سار بهدوء ولم ترد لغرفة العمليات أية شكاوى او ملاحظات من الطلبة حول الية سير الامتحان في جلستيه الاولى المخصصة للغة الانجليزية والثانية لمبحث الحاسوب للجلسة التي فصلت بينهما 35 دقيقة.

وكشف العجارمة أنه ستجتمع اليوم لجنة فنية من المتخصصين والمشرفين في اللغة الانجليزية لقياس كفاءة الامتحان، مشيرا إلى أن كوادر التربية والتعليم التزمت بكافة الاجراءات الفنية واللوجستية وعملت على تسيير الامتحان وفق أعلى نظم الجاهزية والكفاءة من حيث تطبيق الاشتراطات الصحية اللازمة.

وحول نمط الاسئلة، قال العجارمة إن الامتحان قدم بمستوياته المختلفة وراعى الفروق الفردية وراعى جميع الشرائح الطلابية حيث تم طرح مستويات الاسئلة ضمن مستوى السهل والوسط والصعب ليتسنى للوزارة قياس الفروقات الفردية فيما بين الطلبة لقياس درجة التمييز.

وتفقد وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي امس، سير الامتحان في قاعة مدرسة الجيزة الثانوية الشاملة للبنين، ودعا جميع الكوادر القائمة على الامتحان إلى العمل بروح الفريق وضرورة تكامل الأدوار لتهيئة البيئة الامتحانية الملائمة للطلبة، وتطبيق إجراءات البروتوكول الصحي بما يضمن سلامة الطلبة، وجميع الكوادر القائمة على الامتحان.

وكان تفقد أمين عام الوزارة للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة عدداً من قاعات الامتحان في عمان والسلط. وتفقدت أمين عام الوزارة للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات، عدداً من قاعات الامتحان في مدارس أبو عليا الثانوية للبنات في لواء ماركا، والريادية الدولية في لواء الجامعة، وأبو علندا الثانوية للبنات وزيد بن حارثة في لواء القويسمة.

وتقدم للامتحان في مبحث اللغة الإنجليزية، في جلسته الأولى 140.373 مشتركاً ومشتركة من كافة الفروع الأكاديمية والمهنية، فيما تقدم للجلسة الثانية في مبحث علوم الحاسوب، 12.374 مشتركاً ومشتركة من طلبة الدراسة الخاصة ( غير النظاميين )، في الفروع الأكاديمية والمهنية.

الراي


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 13676

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم