تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,8 أغسطس, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 1337

“الأمانة”: %40 من رخص المهن لم تجدد

“الأمانة”: %40 من رخص المهن لم تجدد

“الأمانة”: %40 من رخص المهن لم تجدد

05-07-2020 01:20 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال مدير دائرة رخص المهن والإعلانات في أمانة عمان الكبرى، عادل الصهيبا، إن أكثر من 40 % من رخص المهن في “الأمانة” لم يتم تجديدها مع انقضاء قرار الحكومة نهاية الشهر الماضي، بوقف فرض غرامات على عدم التجديد جراء تداعيات “كورونا”.

وأضاف الصهيبا، أن نحو 59 ألف رخصة مهن من أصل 100 ألف رخصة جرى تجديدها حتى نهاية حزيران (يونيو) الماضي بدون غرامات التزاما بأمر الدفاع الذي صدر عن الحكومة في شهر آذار (مارس) الماضي.

وقال إن تجديد رخص المهن يجري حاليا إلكترونيا بمعدل 400 رخصة يوميا يتم دفع رسومها “إلكترونيا” كذلك.

وما يزال تجار يطالبون “الأمانة” بإعفائهم من رسوم المهن عن العام الحالي جراء ما لحق بهم من أضرار بسبب “كورونا”.
وتنتهي في نهاية شباط (فبراير) من كل عام المدة الزمنية المحددة لتجديد الرخص، لكن “الأمانة” تمنح المنشآت شهرا إضافيا لغايات التجديد دون فرض رسوم.

إلى، ذلك بدأت “الأمانة” خطة لترشيق نفقاتها عقب انخفاض إيراداتها خلال أشهر 3 و4 و5 بقيمة 39 مليون دينار جراء جائحة ” كورونا”، في وقت قال فيه نائب أمين عمان رئيس اللجنة المالية في مجلس الأمانة، مخلد المناصير، إن “الأمانة” تعتزم إعادة تقدير موازنتها للعام الحالي والمقرة بـ526 مليون دينار خلال شهر أيلول (سبتمبر) عقب دراسة الأثر المالي لقرارات الحكومة الأخيرة بمنح خصومات على دفع “الرسوم والضرائب” التي تعود لـ”الأمانة” على المواطنين والمنشآت.

وفي السياق ذاته، ألغت “الأمانة” عددا من المشاريع التي كانت تعتزم تنفيذها خلال العام الحالي، والتي من بينها مهرجان صيف عمان وماراثون عمان وتوسعة السيتي مول، فيما أبقت على المشاريع الحيوية والأساسية في المدينة.
المناصير أكد أنه لن يكون هناك مساس بالخدمات الأساسية والضرورية في المدينة، إلى جانب عدم المساس برواتب الموظفين.
الغد


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1337

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم