تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,10 أغسطس, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 1457

172 انتهاكاً إسرائيلياً بحق صيادي غزة منذ بدء العام الحالي

172 انتهاكاً إسرائيلياً بحق صيادي غزة منذ بدء العام الحالي

172 انتهاكاً إسرائيلياً بحق صيادي غزة منذ بدء العام الحالي

04-07-2020 11:23 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال مركز حقوقي إنّه وثّق 172 انتهاكًا إسرائيليًا بحق صيادي قطاع غزة خلال النصف الأول من العام الحالي.

وأشار مركز الميزان لحقوق الإنسان، في بيان اليوم السبت، إنّ الانتهاكات الإسرائيلية تأتي تأكيداً لنتائج توصلت إليها دراسات وتقارير سابقة أصدرها حول مساعي قوات الاحتلال لتدمير قطاع الصيد في غزة.

وأوضح أنّ الانتهاكات تمثلت بتقييد مساحة الصيد المسموح العمل فيها للصيادين، وإطلاق النار تجاههم أثناء تواجدهم على متن مراكبهم في عرض البحر، وإيقاع القتلى والجرحى في صفوفهم، إلى جانب ملاحقة الصيادين ومراكبهم في عرض البحر، كذلك اعتقال الصيادين والاستيلاء على مراكبهم ومعداتهم الموجودة على متنها، وتخريب شباك الصيد والمولّدات الكهربائية والإشارات الضوئية.

وأكد المركز أنّ هذه الانتهاكات انعكست سلبًا على أعداد العاملين في قطاع الصيد، إذ بلغ عدد الصيادين والعاملين في الحرف المرتبطة بالصيد للعام 2019 في قطاع غزة 5606 عمال، من بينهم 3606 صيادين، بينما كان عددهم 10 آلاف عامل في العام 1997، بحسب إحصائيات سابقة للجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني.

وقال المركز إنه بفعل هذه الانتهاكات المستمرة أصبح العاملون عمومًا، والصيادون خصوصًا من ضمن الفئات الأشد فقرًا في المجتمع الفلسطيني في غزة، ما يمس بدوره بجملة حقوق الإنسان بالنسبة لهؤلاء العاملين ولأسرهم، كما يمس بالسلّة الغذائية لعموم السكان.
--(بترا)


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1457

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم