تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,5 أغسطس, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 1021

شركة طيران تحظر استخدام مقصورات الأمتعة العلوية للطائرة

شركة طيران تحظر استخدام مقصورات الأمتعة العلوية للطائرة

شركة طيران تحظر استخدام مقصورات الأمتعة العلوية للطائرة

02-07-2020 10:15 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - من المعروف بأن الرحلات الجوية ستكون مختلفة تماماً عما كانت عليه قبل تفشي فيروس كورونا، حيث بدأت شركات الطيران إحداث تغييرات كثيرة على خدماتها للمسافرين للتقليل من انتشار العدوى.
وفي حين بدأت العديد من شركات الطيران اتخاذ إجراءات صارمة على متن رحلاتها، عبر الامتناع عن تقديم الطعام والشراب وإفراغ بعض المقاعد للحفاظ على التباعد الاجتماعي، أعلنت العديد من الشركات الأخرى عن تغييرات فيما يخص مقصورات الأمتعة العلوية في الطائرة.
وتأتي أحدث التغييرات في سياسة الرحلات الجوية، من إيطاليا حيث حظرت شركات الطيران استخدام مقصورات الأمتعة العلوية في الطائرة، حيث أعلنت هيئة الطيران الوطنية الإيطالية للطيران المدني، الأسبوع الماضي، أنها ستحظر استخدام مقصورات الأمتعة العلوية.
يهدف البروتوكول الجديد إلى تشجيع إجراءات التباعد الاجتماعي، وكذلك منع حشود المسافرين من إقفال ممرات الطائرة أثناء وضع الحقائب في المقصورات العلوية أثناء الصعود إلى الطائرة، أو أخذها بعد وصول المسافرين إلى وجهتهم. كما سيساعد هذا القانون الركاب على النزول من الطائرة بشكل أسرع بكثير من السابق عندما كانوا ينتظرون حتى يخرج الآخرون أمتعتهم من المقصورات العلوية.
وسيطبق حظر المقصورات العلوية على جميع الرحلات الجوية القادمة والمغادرة من المطارات الإيطالية، وسيتمكن الركاب من وضع أمتعتهم الخاصة في مقصورات الشحن بدون أية تكلفة إضافية.
الخطوط الجوية الوطنية الإيطالية أليطاليا أوجزت السياسة الجديدة على موقعها على الإنترنت، وكتبت: "لحماية صحة الركاب، لن يُسمح بعد الآن باستخدام المقصورات العلوية لتخزين حقائب اليد في جميع الرحلات التي تعمل في إيطاليا. سيُسمح للركاب فقط بإحضار أمتعة صغيرة على متن الطائرة، والتي يمكن وضعها تحت مقاعدهم مثل حقائب اليد وحقائب الظهر وحقائب الكمبيوتر المحمول التي لا يتجاوز حجمها 36 × 45 × 20 سم.
ودعا مسؤولو الرحلات الجوية في إيطاليا الركاب إلى تسليم أمتعتهم إلى المطار في منصة تسجيل الوصول، ليتم شحنها في مقصورات الشحن الخاصة بالطائرة مجاناً.
ومن المتوقع أن تحذو شركات طيران أخرى حول العالم، حذو شركة الطيران الإيطالية في حظر استخدام مقصورات الأمتعة العلوية، بحسب ما نقلت صحيفة ديلي ستار البريطانية.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1021

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم