تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,10 أغسطس, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 1358

الزكاة يقدم مساعدات بـــ5 ملايين دينار خلال أزمة كورونا

الزكاة يقدم مساعدات بـــ5 ملايين دينار خلال أزمة كورونا

الزكاة يقدم مساعدات بـــ5 ملايين دينار خلال أزمة كورونا

01-07-2020 06:08 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - بلغت قيمة المساعدات النقدية والعينية والطرود التي قدمها صندوق الزكاة ولجانه خلال أزمة كورونا حتى منتصف حزيران الماضي 4946336 دينارا، استفادت منها 218396 أسرة.

وقال مدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات إن الصندوق يصل سنويا إلى ما يزيد عن 50 ألف أسرة مستهدفة من خلال الإدارة الرئيسة للصندوق والفروع المنتشرة، بالإضافة إلى لجان الزكاة العاملة في جميع أنحاء المملكة.

وأضاف السميرات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الأربعاء أن الصندوق يقدم العديد من المساعدات الشهرية والعينية والطارئة والمشاريع التأهيلية والبرامج المتعددة، بالإضافة إلى مشروع الغارمات الذي قطع فيه شوطا كبيرا تنفيذا للمبادرة الملكية التي أطلقها جلالة الملك عبد الله الثاني مطلع عام 2019.

وتحدث السميرات عن آلية العمل خلال أزمة كورونا بالتعاون بين لجان الزكاة والصندوق من خلال مجموعات التواصل الاجتماعي "الواتسب والفيسبوك"، لإدارة ملف الفقراء والمحتاجين والمتضررين جراء الأزمة ولضمان التباعد الجسدي في آلية العمل وتحقيق الغاية المنشودة، بحيث يتم إرسال اسم المحتاج لأقرب مديرية أوقاف أو لجنة الزكاة التابعة له، وإرسال نشاطاتهم وتوزيع المساعدات وتوثيقها لدى الصندوق وإيصالها إلى المنازل.

وبحسب السميرات، قدم الصندوق برئاسة رئيس مجلس الإدارة وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة خلال الأزمة مساعدات عينية ونقدية وطرود لضمان إيصالها لمستحقيها، عبر جولات وزيارات ميدانية إلى جميع محافظات المملكة بالتنسيق مع الحكام الإداريين في المناطق التي وزعت فيها المساعدات وترميم عدد من منازل الفقراء ضمن برنامج خاص للصندوق.

وأشار إلى صرف رواتب شهري آذار ونيسان للأسر الفقيرة والمنتفعة فضلا عن مساعدات شهرية متكررة خلال الجائحة، استفادت منها 4200 أسرة بمبلغ إجمالي قدره 402675 دينارا، وتوزيع بطاقات تموينية تصرف من المؤسسة الاستهلاكية العسكرية، والتعاون مع المؤسسة الاستهلاكية المدنية خلال الأزمة لعمل الطرود وتوصيلها ضمن البرنامج المعد.

وحول التحول الإلكتروني، لفت السميرات إلى أن الصندوق انشأ تطبيقا خاصا به خلال فترة الجائحة لتسهيل دفع المتبرعين من خلال هواتفهم الذكية لأرقام الحسابات والمشاريع في صندوق الزكاة وعن طريق تطبيق "إي-فواتيركم".

وفيما يخص برامج الصندوق المجتمعية، لفت إلى أن الصندوق نظم مسابقة ثقافية دينية اجتماعية على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال صفحة الصندوق أثناء أزمة كورونا في إطار الواجب المجتمعي لتحفيز المواطنين على البقاء في المنازل خشية انتقال الفيروس.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1358

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم