حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • فن
  • سـبب انتقام الفنان عادل إمام من الفنان يوسف داود .. وحكاية صوته الذي أزعج ابنائه واسمه الحقيقي
طباعة
  • المشاهدات: 24437

سـبب انتقام الفنان عادل إمام من الفنان يوسف داود .. وحكاية صوته الذي أزعج ابنائه واسمه الحقيقي

سـبب انتقام الفنان عادل إمام من الفنان يوسف داود .. وحكاية صوته الذي أزعج ابنائه واسمه الحقيقي

سـبب انتقام الفنان عادل إمام من الفنان يوسف داود .. وحكاية صوته الذي أزعج ابنائه واسمه الحقيقي

30-06-2020 09:54 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ولد الفنان يوسف داود فى محافظة الإسكندرية فى يوم 10مارس 1938فى منطقة السيوف فى أسرة متوسطة الحال ،واسمه الحقيقى “يوسف جـرجس صلب”.
تخرج الفنان يوسف داود من كلية الهندسة جامعة القاهرة حيث تخصص فى هندسة الكهرباء ،ولكن هذا المجال لم يمنعه من أن يحب التمثيل أثناء وجوده فى الكلية .
عمل الفنان يوسف داود مهندسا بوزارة الكهرباء،بالاضافة إلى عملة فى التمثيل وكانت بدايته فى مسرحية (زقاق المد ق )،ومن أبرز أعماله “النمر والانثى ،السادة الرجال، يوميات ونيس ،حكايات زوج معاصر ،الواد سيد الشغال ،كراكون فى الشارع “وغيرها من الأعمال الممـ.ـيزة التى قد مها لنا الفنان الكبير يوسف داود.
وكان أبـ.ـرز ما فى حياتى الشخصية صـ.ـوتى العـ.ـالى وهذا الصوت الذى أثـ.ـر على القـ.ـدرات السمـ.ـعية للأسرة ،حاولوا كثيرا عـ.ـلاج هذا الأمـ.ـر لدى والدهـ.ـم ،لكنهـ.ـم فشـ.ـلوا فى النهاية ،حيث ظـ.ـل صـ.ـوته مـ.ـرتفـ.ـعا جدا.
أما عـ.ـلاقة الفنان يوسف داود بالفنان عادل إمام فقد أكـ.ـدت ابنة الفنان يوسف داود دينا يوسف داود أن الثنائى جمعتهـ.ـما عـ.ـلاقة قـ.ـوية للـ.ـغاية ،وكانا يجتمعان معا فى الاسكندرية من أجل لعـ.ـب الطاولة فى الصباح والذهاب للمسـ.ـرح فى المساء .
حيث قالت دينا ماحدث فى يوم من الايام ،حينما ظل الثنائى يلعبان الطاولة فى الصباح فتفـ.ـوق والدها على الفنان عادل امام ،وهو ما تسبـ.ـب فى انتقـ.ـام الفنان عادل إمام منه على المسـ.ـرح أثناء تقـ.ـديم إحدى المسرحيات التى تجمعهـ.ـما .
وأشارت أيضا ابنة الفنان يوسف داود إلى انه ظـ.ـل فى الخـ.ـد مة العسـ.ـكرية سنوات بسبـ.ـب الحـ.ـرب على الرغـ.ـم من أنه مسيـ.ـحى وأنه قام بالقـ.ـاء خـ.ـطبة الجمعة أثنـ.ـاء مدة الخد م ة العسـ.ـكـ.ـرية.
آخـ.ـر الأعمال
ظـ.ـل يقد م أعمالا حتى و فـ.ـاته وكان آخـ.ـر دور الطبيب في فيلم جـ.ـدو حبيبي، ومشاركته صوتيا في مسلسل قصص الإنسان في القرآن.
قالت دينا ابنة الفنان الراحـ.ـل في برنامج “مساء dmc” لإن صـ.ـوته في المنزل كان عـ.ـاليا للغـ.ـاية، وهو ما أثـ.ـر على قـ.ـدرتهـ.ـم السمـ.ـعية في المنزل.
وأضافت أنهـ.ـم حاولوا كثيرا عـ.ـلاج هذا الأمـ.ـر لدى والدهـ.ـم، لكنهم فشـ.ـلوا في النهاية، حيث ظـ.ـل صـ.ـوته مـ.ـررتفـ.ـعا للـ.ـغاية.
“هذا الكلام منقول من ابنة الفنان يوسف داود”.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 24437

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم