تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,6 يوليو, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 5036

بهذه الخطوات تصبح أفضل سائق للسيارات

بهذه الخطوات تصبح أفضل سائق للسيارات

بهذه الخطوات تصبح أفضل سائق للسيارات

30-06-2020 08:18 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - لا يعترف أبدا الجميع بأخطائهم أثناء قيادة السيارات، ويعتقد البعض أنهم مثل مايكل شوماخر أو لويس هاميلتون في قيادة السيارات ودائما ما يلقى المخطئ باللوم على الآخرين، ولكن هناك مجموعة من الأمور التي يجب ان تنتبه إليها لتكون قيادتك سليمة.

عليك إن كنت تريد أن تصبح قائدا قويا للسيارة أن تتجنب التركيز مباشرة على السيارة التي تتواجد أمامك، فإن التركيز عليها بشكل كبير سيجعلك لا ترى ما يحيط بمدى بصرك، وهو أمر خطير يجعلك لا تشعر بباقي الأشياء من حولك وفق (مجلة الرجل).

كما يجب عليك أن تستخدم قدمك اليسرى في ضغط المكابح حيث إن التحكم في كل من دواسة البنزين والمكابح بقدمك اليمنى يجعل من تلك العملية بطيئة وإذا تمرنت على استخدام قدمك اليسرى لكبح السيارة فسيجعل ذلك منك قائدا أفضل.

أيضا عليك أن تضبط مرايات السيارة الجانبية لتجنب ظهور هيكل السيارة بها حيث إن معنى ذلك أن هناك منطقة عمياء خلفك لا ترى ما يحدث فيها مما قد يعرضك للحوادث، بجانب ضرورة عدم وضع السيارة على وضع N، وأنت تقدم نزولا من المنحدرات، مما يحمل على مكابح السيارة ويؤدي لتلفها بشكل سريع، وترك السيارة على وضع D.

استخدام مثبت السرعة في أوقات المطر، يصعب عملية السيطرة على السيارة إذا تعرضت للانزلاق لذا عليه تجنب استخدامه وقت الأمطار، بالإضافة لضرورة تجنب استخدام المصابيح الأمامية بقوة كبيرة في الضباب، حيث إن تلك الإضاءة ستنعكس على جزيئات المياه المتطايرة في الهواء مما سيجعل الرؤية أسوأ، وعليك استخدام المصابيح الأقل قوة فقط.

والنصيحة الأخيرة، يجب أن تعلم أن استخدام الفرامل في المنعطفات أمر خطير جدا، حيث يؤدي للتلاعب بوزن السيارة وقد لا تتمكن من السيطرة عليها، ولذلك يجب عليك الإبطاء من سرعة السيارة قيل أن تصل إلى المنعطف.




لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5036

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم