تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,2 يوليو, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 5583

أهالي "رم" ينتقدون سلطة العقبة لعدم متابعة أحوالهم المتردية

أهالي "رم" ينتقدون سلطة العقبة لعدم متابعة أحوالهم المتردية

أهالي "رم" ينتقدون سلطة العقبة لعدم متابعة أحوالهم المتردية

29-06-2020 09:14 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حسين السلامين- انتقد مواطنون في قرية رم سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وبشدة عملية التهميش المستمرة التي تستهدف قريتهم.


واستغربوا خلال حديثهم لـ "سرايا" عدم وضع القرية على خارطة الاهتمام الرسمي بهدف أشعارهم أنهم ضمن المجتمعات المستهدفة بالتنمية المستدامة.

وأتهم الناشط الاجتماعي في قرية رم عتيق علي الزلابيه خلال حديثه لـ "سرايا" سلطة العقبة الخاصة بعدم التفاتها الى مطالب الأهالي، والتي قد تم وضعها على طاولة مفوضي السلطة عشرات المرات.

وبين الزلابيه إنه ومنذ بداية جائحة كارونا، والتي مضى عليها حوالي ٦ شهور لم يكلف أي مسؤول في سلطة العقبة نفسه لتفقد أوضاع القرية والاطلاع على أحوال الناس فيها، سيما وأنها أصبحت متردية للغاية، فضلا عن أن كواهلهم باتت مثقلة بالديون.

ولفت الزلابيه أنظار المسؤولين إلى أن أهالي القرية يعانون من الفقر والبطالة معاً بسبب توقف السياحة، والتي تعتبر مصدر الدخل الوحيد لهم.


وطالب الزلابيه سلطة العقبة الإقتصادية الخاصة بضرورة الإسراع بتقديم مساعدات نقدية وعينية لأهالي القرية لتمكينهم من إعالة أنفسهم، سيما وأن السلطة هي المسؤولة عن شؤون القرية التي تئن منذ بداية جائحة كارونا تحت وطأة الحاجة والعوز.

وشدد أهالي القرية على ضرورة معالجة كافة المشاكل المتراكمة التي تواجههم منذ عدة سنوات، علاوة على ضرورة تنفيذ كافة الخدمات العامة والهامة التي تحتاجها القرية وتساهم في عملية تطويرها.

بدورها "سرايا" تضع مطالب المواطنين في قرية رم أمام مجلس مفوضي سلطة العقبة الإقتصادية الخاصة في سبيل أخذها على محمل الجد وتحقيق العدالة لهم.

يذكر أن خطر فيروس كورونا الذي هدد دول العالم بأكملها قد تسبب بعدم سفر السياح نتيجة توقف الرحلات الجوية، فيما أن جائحة كارونا أدت إلى إصابة القطاع السياحي في مدينة البترا وقرية رم على وجه التحديد بانتكاسة كبيرة وضربة موجعة أدت إلى ما أدت إليه من تداعيات تلقي بظلال ثقيلة على المنطقتين بسبب توقف كافة النشاطات السياحية فيهما.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5583

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم