تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,6 يوليو, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 1517

مغردون يطلقون حملة انقدوا اطفال الاغوار

مغردون يطلقون حملة انقدوا اطفال الاغوار

مغردون يطلقون حملة انقدوا اطفال الاغوار

28-06-2020 09:50 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - خاص _ في ضل استمرار حوادث الغرق وسقوط المركبات في قناة الغور الشرقية والمعروفة بقناة الملك عبدالله إطلق مغردون صباح الأحد هاشتاغ :(#انقذوا_اطفال_الاغوار #قناة_الموت #قناة الغور_الشرقية.


وقال الزميل الصحفي يوسف قطيش أن إطلاق الهاشتاغ جاء بمبادرة فردية ولاقت تفاعلاً واسعاً من قبل أبناء الاغوار الذين دفعوا ضربية مرور القناة من وسط الأحياء السكنية في أغلب المناطق.

وأضاف قطيش تزداد حالات الغرق في القناة وخاصة في فصل الصيف نظراً لارتفاع درجات الحرارة وعدم توفر مسابح وخدمات لأبناء مناطق الأغوار التي تعد من المناطق الأشد فقراً في الأردن، مؤكداً بأن قناة الغور الشرقية تفتقد إلى كافة معايير وشروط السلامة العامة، حيث تم وضع سياج قبل أعوام وتم سرقته ولم تتخذ الحكومة بعدها أي إجراء لحماية أرواح أبناء الأغوار.

مشيراً أن حوادث الغرق وسقوط المركبات في قناة الغور الشرقية أصبح حديث متداول كل أسبوع على مواقع التواصل الاجتماعي والحكومة لم تحرك ساكناً حتى الآن رغم ارتفاع أعداد الوفايات وحوادث سقوط المركبات في القناة، مطالبين بضرورة إيجاد حلول جذرية لحماية الأطفال في مناطق الأغوار.

ويشار إلى أنه سجل خلال هذه الشهر أربعة وفايات في قناة الغور الشرقية وسقوط مركبتين وكان آخرها وفاة ثلاثة أطفال عصر أمس السبت من بينهم شقيقين.

#انقذوا_اطفال_الاغوار
#قناة_الموت
#قناةالغورالشرقية


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1517

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم