تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,12 أغسطس, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 1021

الفلبين: عدد كبير من الجزر تكوّن أروع المشاهد الطبيعية والسياحية

الفلبين: عدد كبير من الجزر تكوّن أروع المشاهد الطبيعية والسياحية

الفلبين: عدد كبير من الجزر تكوّن أروع المشاهد الطبيعية والسياحية

26-06-2020 10:47 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - جمهورية الفلبين هي جمهورية دستورية تقع جنوب شرق آسيا وهي عبارة عن أرخبيل مكوّن من 7107 جزيرة، ويحد هذا الأرخبيل من الشمال تايوان عبر مضيق لوزون، ومن الغرب فيتنام عبر بحر الصين الجنوبي، ومن الشرق بحر الفلبين، وعاصمتها هي مانيلا، يقدر عدد سكان الفلبين بحوالي 29 مليون وترتيبها العالمي من حيث الكثافة السكانية هو 12، وذلك بالإضافة إلى وجود ما يقارب 11 مليون مغترب فلبيني منتشرون في أنحاء العالم حسب ما تظهره الإحصاءات.

إن العملة الفلبينية هي البيسوس أو بيزو ويساوي كل 53 بيزو دولار أمريكي واحد، وقد تأثرت الحضارة الفلبينية بالإستعمار الإسباني ويظهر ذلك بوضوح في أسماء مدنها وقراها والعملة التي تتعامل بها، كما تعدّ دولة الفلبين من الدول التي يمكن التوجه للسياحة فيها بتكلفة قليلة وذلك نظراً لأن الطعام، الشراب وحجوزات الفنادق أسعارها رخيصة نسبياً، وينصح في حال الرغبة بزيارة الفلبين أن يأخذ السائح النقود بعملة الدولار ويعمل على تحويلها إلى البيزو في الفلبين.

تتنوع أشكال المواصلات في الفلبين بصورة كبيرة، ويمكن للزائر فيها مشاهدة أشكال مواصلات غريبة وخارجة عن المألوف، بحيث تتوفر فيها وسائل المواصلات المألوفة مثل التاكسي والباصات والماتورات ولكنها تحتوي أيضا على وسائل مواصلات إضافية مثل الترايسايكل والجيبنيز التي تشبه الميكروباص ولكن يتم تلوينها بعدة ألوان مختلفة، بالإضافة إلى أن التكاسي فيها تنقسم إلى لونين الأصفر والأبيض، وعند زيارة الفلبين سوف تكون بحاجة إلى استخدام المواصلات المتنوعة من طائرة، ماتور، باصات وقوارب وذلك نظراً لأنها تتكون من عديد من الجزر، ومن الجدير بالذكر بأن شوارع جمهورية الفلبين ذات بنية تحتية سيّئة.

يمكن إعتبار وجبات الطعام في الفلبين على أنها ليست الأفضل، وتعدّ فاكهة المانجو الأصفر هي الأكثر شهرة لديهم، ويعدّ مطعم جوليبي هو الأشهر في تلك الدولة.

مانيلا العاصمة

تنقسم العاصمة مانيلا لمجموعة مناطق وتعدّ أكثرها جمالاً وشهرةً منطقة ماكاتي MAKATI التي يتوفر فيها العديد من المولات والوكالات المشهورة عالمياً، كما تحتوي على عدد كبير أيضاً من الفنادق ذات الأسعار المعقولة، ويمكنك خلال يوم واحد زيارة مانيلا والإستمتاع فيها.

جزيرة سيبو

تبعد عن مانيلا ساعة تقريباً بالطائرة، ومن أجمل النشاطات التي يمكن ممارستها فيها هي رحلة أوسلوب والسباحة مع الحوت القرش والأجمل من ذلك اصطحاب كاميرا تصلح للتصوير تحت الماء لتصوير أكثر المشاهد التي يمكنك مشاهدتها، كما يتواجد أيضاً في تلك المنطقة بعض الشلالات الجميلة من ضمنها شلالات كواسان.

جزيرة بوهول

يمكن الوصول لها من خلال العبّارة من جزيرة سيبو وتبعد تقريباً 2 ساعة عنها، ومن أهم المناطق السياحية فيها تلال الشوكولاتة والتي تتكون من تلال خضراء لا تتواجد فيها الأشجار في منتصف الغابة، كما يتواجد في المنطقة أيضاً الحيوان النادر "قرد التارسير" حيث لا يتواجد في أي منطقة بالعالم سوى في الفلبين واندونيسيا ومنطقة بورنيو، ومن الجدير بالذكر بأن هذا الحيوان حسّاس جداً ولا يحب أن يلمسه أي شخص بحيث إذا تم لمسه فسوف يغضب ويضرب رأسه في مكان قاسٍ حتى الموت.

جزيرة بوراكاي

تبعد بالطئرة تقريباً 50 دقيقة، وللوصول لها يجب ركوب الطائرة والباص ومن ثم قارب وبعد ذلك ترايسكل حتى تتمكن من الوصول لهذه الجزيرة، تحتوي على شط ذو رمال بيضاء جميلة جداً ويتواجد على الشاطئ العديد من الفنادق والمطاعم وشجر النخيل.

الفلبين هي بلد الجُزُر، السّهر ليلاً والإستمتاع بالسباحة نهاراً، كما أن الشعب الفلبيني ذو قلب أبيض وبسيط، والتدخين في الأماكن العامة فيها له قوانين خاصة، ومن أنسب الأوقات لزيارتها شهر يونيو وفبراير.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1021

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم