تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,11 أغسطس, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 196

نصائح لحماية الهواتف الذكية من أضرار السخونة والمياه والرمال

نصائح لحماية الهواتف الذكية من أضرار السخونة والمياه والرمال

نصائح لحماية الهواتف الذكية من أضرار السخونة والمياه والرمال

25-06-2020 08:29 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قد يتعرض الهاتف الذكي للكثير من الأضرار خلال فصل الصيف والانطلاق في الرحلات والإجازات على الشواطئ.
وفيما يلي مجموعة من النصائح لحماية الأجهزة الجوالة من أضرار أشعة الشمس والرمال والمياه:
الحماية من أضرار السخونة
يمكن أن تتعرض الشاشة وبطارية الهاتف الذكي للضرر بسبب السخونة وأشعة الشمس المباشرة، ولذلك يجب حماية الهاتف الذكي أثناء التواجد في الهواء الطلق عبر تغطيته بقطعة قماش أو تي شيرت.
ويمكن أن يتعرض الهاتف الذكي للسخونة أيضا خلال فصل الصيف بسبب حمله في جيب البنطال أو القميص، وإذا لاحظ المستخدم سخونة الهاتف الذكي أكثر من المعتاد وتطلب الأمر شحنه كثيرا، فإن هذه الإشارات تدل على تعرض البطارية للسخونة المفرطة.
وفي مثل هذه الحالات لا يجوز بأي حال من الأحوال وضع الهاتف الذكي في الثلاجة أو المجمد، حتى لا يتسبب التبريد المفاجئ في تعرض الجهاز للتلف، وبدلا من ذلك يجب إيقاف الهاتف الذكي وتركه يبرد ببطء في درجة حرارة الغرفة.
الحماية من أضرار المياه
إذا كان الهاتف الذكي لا يتمتع بميزة مقاومة الماء فإنه يمكن حماية الأجهزة الجوالة من أضرار المياه من خلال استعمال الأغطية المقاومة للماء أثناء الاستحمام على الشاطئ أو في حمامات السباحة، وتوفر مثل هذه الأغطية إمكانية التقاط الصور تحت الماء، وعند استعمال الهاتف الذكي على الشاطئ فإن حقيبة التجميد تكفي لحماية الجهاز من الأضرار.
وعند تعرض الهاتف الذكي لملامسة الماء، فعندئذ يجب فتح غطاء البطارية، إذا كان ذلك ممكنا من الناحية التقنية، وخلع البطارية وبطاقة SIM وترك الهاتف الذكي لكي يجف، وبعد ذلك يتم وضع الجهاز الجوال في وعاء به أرز لكي يتم امتصاص الرطوبة من الهاتف الذكي.
الحماية من أضرار الرمال
إذا وصلت الرمال إلى داخل الهاتف الذكي، فعندئذ يجب خلع البطارية وبطاقة SIM وتنظيف الجهاز بواسطة مجفف شعر مضبوط على درجة حرارة باردة، وعند قضاء فترة طويلة على الشاطئ فمن الأفضل شراء هاتف ذكي يتمتع بميزة حماية خاصة مثل أجهزة سوني Xperia Z، وتوفر الشواحن العاملة بالطاقة الشمسية إمكانية شحن بطارية الهاتف الذكي أثناء التواجد على الشواطئ.
الهواتف الجوالة الرخيصة
ويمكن للمستخدم حماية هاتفه الذكي الفاخر من التعرض لأضرار الشمس والمياه والرمال من خلال شراء هاتف جوال رخيص مع بطاقة SIM مسبقة الدفع، وغالبا ما تشتمل مثل هذه الأجهزة على راديو FM ومشغل موسيقى MP3 وتقنية البلوتوث، وهذا يعني أنه يمكن للمستخدم الاستماع بمجموعة متنوعة من الترفيه على الشاطئ وإجراء المكالمات الهاتفية في أي وقت، كما أن بطارية هذه الأجهزة تدوم لفترة طويلة.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 196

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم