تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,10 يوليو, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 2548

يلتزم بها أطباء القلب .. سبع نصائح للاستمتاع بصحة أفضل

يلتزم بها أطباء القلب .. سبع نصائح للاستمتاع بصحة أفضل

يلتزم بها أطباء القلب ..  سبع نصائح للاستمتاع بصحة أفضل

03-06-2020 08:34 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تؤثر بعض العادات السيئة ونمط الحياة غير الصحي على سلامة القلب والأوعية الدموية، ومن ثم يحرص أطباء القلب تحديدًا على الابتعاد عن تلك الأمور واتباع نظام حياة جيد.

ونشرت مجلة "الكونستلو" الصحية، بعض النصائح التي يلتزم بها أطباء القلب للاستمتاع بصحة أفضل، وفقًا لموقع "Eat this".

1-أطعمة لتقوية القلب

قالت دونا أرنيت، خبيرة متطوعة في جمعية القلب الأمريكية، إنها تحرص على تنناول الأطعمة الغنية بالدهون الصحية، مثل المكسرات، والأفوكادو، والأسماك، لاحتوائها على أوميجا 3 التي تمنع الالتهابات المسببة لأمراض القلب وغيرها.

2-قليل من اللحوم وكثير من الخضروات

ترتبط اللحوم الحمراء بزيادة فرص الإصابة بأمراض القلب، لذا تنصح أرنتيت، بملئ نصف طبق الغداء والعشاء بالخضروات الملونة الطازجة لاحتوائها على مضادات الأكسدة التي تحمي القلب.

3-الابتعاد عن المنتجات قليلة الدسم

يُراعى الابتعاد تمامًا عن اختيار المنتجات قليلة الدسم، حيث يتم استبدال تلك الدهون الطبيعية بمركبات أخرى غير صحية تؤثر على سلامة القلب.

4-إجازة أسبوعية

قالت نيكا جولدبرج، طبيبة قلب وخبيرة متطوعة في جمعية القلب الأمريكية: "يجب أخذ إجازة كل أسبوع من جميع الأجهزة الذكية، وعليك اختيار اليوم الذي يناسبك للقيام بذلك".

وكانت إحدى الدراسات قد ربطت بين استخدام الأجهزة الذكية يوميًا في إرسال، واستقبال الرسائل والمكالمات، والضغط العصبي الذي يؤثر على صحة القلب.

5-الاسترخاء

يجب الاسترخاء والابتعاد قدر الإمكان عن الضغط العصبي والقلق والتوتر، حيث يعزز ذلك من ارتفاع ضغط الدم وزيادة معدل ضربات القلب، ما يؤدي إلى التعرض للنوبات القلبية وأمراض القلب والأوعية الدموية.

6-كوب من القهوة يوميًا

قال ريتشارد كولينز، طبيب قلب في كولورادو، إن تناول فنجان من القهوة يوميًا يساعد على الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري من النوع الثاني.

7-الابتعاد عن التدخين

أكد طبيب القلب كومار دهارماراجان، أن هناك حالة وفاة بين كل 4 أشخاص مدخنين، مشيرًا "ليس متأخرًا أن تأخذ قرار الإقلاع عن التدخين الآن، حيث تنخفض فرص الإصابة بأمراض القلب بعد مرور عام على إقلاعك عن تلك العادة السيئة".



لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2548

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم