حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,2 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6136

15 طالب توجيهي لكل غرفة امتحان وتعقيم القاعات قبل وبعد الجلسات

15 طالب توجيهي لكل غرفة امتحان وتعقيم القاعات قبل وبعد الجلسات

15 طالب توجيهي لكل غرفة امتحان وتعقيم القاعات قبل وبعد الجلسات

03-06-2020 02:45 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ناقش وزيرا الداخلية سلامة حماد والتربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي ابرز الاجراءات الادارية والفنية والامنية التي تم اتخاذها لضمان سير وانجاح امتحانات الثانوية العامة لعام 2020.

جاء ذلك لدى لقائهما امس في مبنى وزارة الداخلية بمشاركة محافظي الميدان عبر تقنية الاتصال المرئي والمسموع وبحضور امين عام وزارة الداخلية الدكتور خالد ابو حمور والامينين العامين لوزارة التربية والتعليم الدكتور نواف العجارمة والدكتورة نجوى قبيلات وعدد من مديري الادارت المعنية في مديرية الامن العام ومساعد الأمين العام للشؤون الفنية في وزارة الصحة وعدد من المسؤولين والمعنيين.

واكد وزير الداخلية على دور الوزارة واجهزتها الامنية والحكام الاداريين في دعم واسناد جهود وزارة التربية والتعليم لانجاح مهامها وتوفير البيئة الآمنة للطلبة في تقديم الامتحانات.

واشار حماد الى انه تم تكليف المحافظين وبالتنسيق مع المجالس الامنية ومدراء التربية والتعليم في المحافظات والالوية لوضع الخطة الامنية بهذا الخصوص موضع التنفيذ.

بدوره اكد وزير التربية والتعليم خلال عرض مرئي ان الوزارة انهت جميع الاستعدادات الفنية والادارية اللازمة لانجاح الدورة الامتحانية منذ يومها الاول، مبينا أن الامتحان للعام الحالي سيجرى وفقاً لاجراءات جديدة من حيث شرط التباعد الجسدي بمسافة مترين بين كل طالب واخر وتعقيم القاعات قبل وبعد الجلسات الامتحانية ووجود ممرض في كل مركز امتحاني وارتداء القفازات والكمامة حيث ستوزعها الوزارة على الطلبة قبل دخولهم الى قاعات الامتحان ووضع دليل إرشادي للطلبة ( فيديو توضيحي )) .

وقال ان اعداد الطلبة المتقدمين للامتحان بلغ (178217) مشتركاً منهم 105 الاف طالب نظامي وزهاء 73 الف طالب غير نظامي سيتقدمون للامتحان في 720 مركزا امتحانيا تتضمن 1850 قاعة امتحان .

واشار الى انه ونظرا للظروف الصحية المرتبطة بفيروس كورونا فقد تم هذه العام مضاعفة عدد المراكز الامتحانية والقاعات للمحافظة على شروط ومتطلبات الصحة العامة حيث يتواجد في كل غرفة امتحان زهاء 12 الى 15 طالبا.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6136

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم