تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,4 أغسطس, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 3775

هاشم الخالدي يكتب : الشيزوفرينيا الامريكيه تبلغ ذروتها

هاشم الخالدي يكتب : الشيزوفرينيا الامريكيه تبلغ ذروتها

هاشم الخالدي يكتب : الشيزوفرينيا الامريكيه تبلغ ذروتها

02-06-2020 06:28 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم :

يبدو بان امريكا التي كانت دوما تفاخر بديموقراطيتها ووقوفها مع المحتجين في العالم العربي وتحريضها للشعوب العربيه للانقلاب على انظمتهم وتهديدهم للكثير من الانظمه بعدم التعامل بعنف مع المحتجين.. قد انقلب عليها الامر كما ينقلب السحر على الساحر حيث صدم العالم اجمع وهو يسمع تهديدات المدعو ترامب بالتعامل بعنف مع المحتجين واطلاق الرصاص الحي عليهم وانزال الحرس الوطني مع صلاحيات قتل مفتوحه .

العنف الذي ووجه به الشعب الامريكي من الشرطه الامريكيه كان غير مسبوق ويمكن وصفه بانه وصمة عار على ما يسمى الديموقراطيه الامريكيه لكن
المضحك بالموضوع ان المنظمات الامريكيه نفسها وعلى مدى خمسون عاما واكثر دفعت الملايين لمنظمات المجتمع المدني ومنها منظمات وجمعيات اردنيه لتدريب الشعوب على المسار الديموقراطي وتعريفهم بحقوقهم المدنيه والقانونيه في ابداء الراي والاحتجاج السلمي ، لكن كل هذه الملايين ذهبت سدى وكشف الوجه القبيح لامريكا عندما تمت مواجهتها بما كانت تعلمه لدول العالم الثالث لانها لم تحتمل قبل ايام مجرد ان ترى ام مع طفلتها وهما يحملان ( يافطه) تطالب بمحاكمه قتلة جورج فلويد وشهدنا وشهد العالم اعنف مواجهات لم نكن نتخيلها بين الشعوب الامريكيه المنتفضه من جهه وبين الشرطه الامريكيه من جهه اخرى مدعمه بتحريض مباشر من ترامب نفسه الذي اصبح حاله يقول ( انا انادي بالديموقراطيه وحق الشعوب بابداء رأيها لكن حين يتعلق الامر بامريكا وعرشي .. اصبح ديكتاتورا ).
شكرا جورج فلويد ... فلولاك لبقينا مخدوعين بهذه الديكتاتوريه الامريكيه التي كانت مغلفه ببريق الديمقراطيه ).
بالعموم ... كنت اتمنى على اي دولة عربيه ذاقت الامرين من هذه الازدواجيه ان توجه خطابا لترامب تدعوه للتعامل بلطف مع المحتجين السلميين في امريكا وتدعوه لعدم مواجهة هذه الاحتجاجات بالعنف تحت مبدأ .. حرية الشعوب في ابداء رأيها ؟؟؟
الكاتب : مؤسس موقع سرايا


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3775
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
02-06-2020 06:28 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
برأيكم .. هل ستعلن الحكومة إعادة فتح صالات الأفراح قريباً؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم