تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,11 يوليو, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 1467

مساجد وكنائس اربد تتحضر لاحتضان مرتاديها الجمعة

مساجد وكنائس اربد تتحضر لاحتضان مرتاديها الجمعة

مساجد وكنائس اربد تتحضر لاحتضان مرتاديها الجمعة

01-06-2020 05:09 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - باشرت كوادر بلدية اربد الكبرى اليوم تنفيذ حملة لتعقيم ورش المساجد والكنائس تمهيدا لافتتاحها المقرر يوم الجمعة المقبلة واقامة الصلوات والشعائر الدينية فيها.

وقال رئيس البلدية المهندس حسين بني هاني إن كوادر البلدية من خلال دائرة البيئة بدات عملية تعقيم ورش شاملة للمساجد والكنائس التي تقع ضمن حدودها لافتا الى ان كوارد البلدية ايضا تقوم بعقد دورات تدريبية لموظفي الاوقاف والمساجد بكيفية تنفيذ اعمال التعقيم والرش بعد كل صلاة.

واكد بني هاني ان البلدية تضع جميع امكاناتها بتصرف مديريات الاوقاف والجهات المعنية خدمة لرواد دور العبادة وحفاظا على صحتهم وسلامتهم .

من جانبه اشار مدير مديرية اوقاف اربد الثانية الدكتور رائد جروان الى ان المديرية وبتوجيه محافظ اربد رضوان العتوم وبالتنسيق مع البلدية والاجهزة الامنية تقوم بتهيئة المساجد لاستقبال المصلين يوم الجمعة القادم وفق ما تقتضيه التعليمات المتصلة بالضوابط الصحية والوقائية وبما يحافظ على سلامة وصحة الجميع من اي وباء خصوصا فيروس كورونا وعلى الوجه الذي يتسق مع المنظومة الصحية ومتطلباتها.

ولفت جروان الى انه سيصار الى نشر موظفين من المديرية لاسناد الموظفين العاملين في المساجد ولجان الرعاية التطوعية بما يكفل تحقيق الضوابط الصحية المتسقة مع الشرع الذي ركز على حفظ النفس البشرية وعدم تعريضها للاذى.

وقال إنه بوشر بوضع الفواصل التي تكفل التباعد بين المصلين داخل عدد من المساجد التابعة للمديرية التي سيتكمل العمل بوضعها في جميع مساجد المديرية الخميس القادم منوها الى انه سيصار الى توجيه المصلين الى التوجه للباحات والساحات الخارجية واستخدام مصليات النساء لاسيما في المساجد التي عادة ما تشهد اكتظاظا في صلوات الجمع .

واشار الى انه سيعقد اجتماع غدا برئاسة محافظة اربد رضوان العتوم للوقوف على اخر اللاستعدادات التي يتطلبها فتح المساجد يوم الجمعة القادم خاصة الترتيبات الامنية المتصلة بالتوجيه ومنع الباعة المتجولين من عرض بضائعهم امام المساجد.

الراي


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 1467

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم