تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,7 يوليو, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 1739

كيف تطورت حجج التهرب من العمل في زمن "كورونا"؟

كيف تطورت حجج التهرب من العمل في زمن "كورونا"؟

كيف تطورت حجج التهرب من العمل في زمن "كورونا"؟

01-06-2020 04:38 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - فرضت الظروف الحالية في ظل انتشار فيروس كورونا التاجي (كوفيد 19) في لجوء الكثير من الموظفين إلى العمل من المنزل، الأمر الذي ترتب عليه الكثير من المهام التي لم تكن موجودة من قبل في مكان العمل، حيث الاجتماعات الدورية التي تم انعقادها باستخدام الانترنت للتواصل مع فريق العمل وتنظيمه طوال الوقت، ومثلما تطور أسلوب العمل تطور أيضًا أسلوب التهرب منه، أو على الأقل من الاجتماعات الأونلاين، ففي حين يعمل الجميع من المنزل ولا يمكن استخدام حجج مثل تعطل السيارة أو الابن الذى يعانى وعكة صحية ويحتاجنا إلى جواره.

إلا أن "اليوم السابع" نقل عن موقع "Metro" البريطاني ما رصده من تطور حجج التغيب عن العمل فى زمن كورونا:

عندي شغل متأخر

يمكن اللجوء إلى هذا العذر للتغيب عن الاجتماع الأونلاين في حال كان لديك العديد من المهام الصعبة التي تتطلب منك الكثير من العمل، وكن حذرًا ولا تستخدم هذا العذر طوال الوقت لأنك مديرك في النهاية يعلم المهام التي كلفت بها، وبالتالي لن يصدقك في كل مرة تقول فيها أنك ستعمل لوقت متأخر من الليل.

النت فاصل

نظرًا لأن الاتصال بفريق العمل عبر Zoom يعتمد على وجود اتصال إنترنت جيد، فإن الحجة الأكثر شيوعًا هى أن هناك مشكلة في شبكة الإنترنت الخاص بك وهو أمر طبيعى خاصة مع الضغط المتزايد على الشبكات فى الوقت الحالى، البعض يتقن الخدعة بدخول الاجتماع لثوان والتظاهر بأن الشبكة سيئة وغير مستقرة لدرجة أنه لا يسمعهم أو الاتصال ينقطع بشكل متكرر.

حاسس إني تعبان

إخبار زملائك أنك تعاني من المرض، كالصداع أو آلام المعدة دون الخوض في الكثير من التفاصيل.

جروب الشغل صامت

تجاهل أي دردشة جماعية يتم فيها مناقشة الخطط من خلال وقف تلقي الإشعارات من جروب العمل، والظهور بعد فوات الأوان والاعتذار عن فقد الرسائل وعدم قرائتها في الوقت المناسب.

بعيدًا عن هذه الحيل للتهرب من الاجتماعات غير المهمة بدرجة كبيرة، ينصحك الموقع بأن أقصر الطرق وأكثرها ضمانًا هى إخبار الحقيقة وتوصيل حقيقة أنك بحاجة للحصول على بعض المساحة لرؤسائك، مشيرًا إلى أنه بشكل عام في ظل جائحة كورونا، فإن أحد أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها هو الاعتناء بنفسك وصحتك العقلية.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1739

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم