تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,7 يوليو, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 1437

كيف يواجه زيدان مأزق كريم بنزيما في ريال مدريد مع عودة الدوري الإسباني؟

كيف يواجه زيدان مأزق كريم بنزيما في ريال مدريد مع عودة الدوري الإسباني؟

كيف يواجه زيدان مأزق كريم بنزيما في ريال مدريد مع عودة الدوري الإسباني؟

31-05-2020 05:55 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قالت صحيفة ”أس“ إن الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب نادي ريال مدريد الإسباني، سيكون على موعد مع قرار صعب للغاية، وذلك بعد قرار استئناف مسابقة الدوري الإسباني، الذي من المقرر أن يعود مرة أخرى في 11 يونيو المقبل، بعد فترة التوقف الإجباري نتيجة تفشي جائحة ”كورونا“.

وأشارت الصحيفة، في تقرير نشرته اليوم السبت، إلى أن المهاجم الفرنسي كريم بنزيما سيكون اللاعب الوحيد المتاح أمام زيدان في مركز رأس الحربة بتشكيلة ريال مدريد الهجومية، مع استئناف الليغا، في ظل إصابة الصربي لوكا يوفيتش، وعدم ظهوره بمستوى جيد منذ انتقاله إلى الميرنغي مطلع الموسم الجاري، إضافة إلى عدم الجاهزية الفنية للمهاجم الآخر ماريانو دياز، وكذلك عدم ثقة زيدان في البرازيلي رودريغو.

وأضافت: ”تحمل بنزيما مسؤولية قيادة هجوم ريال مدريد منذ رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ليوفنتوس الإيطالي، حيث كان هداف الريال في الموسم الماضي برصيد 30 هدفا، وخلال الموسم الجاري أحرز 19 هدفا وصنع 9“.

ومضت تقول: ”وصل كريم بنزيما، 32 عاما، إلى مرحلة مميزة من النضج الفني مع ريال مدريد، ولكن هذا ينطوي على مخاطر لا تخفى على زيدان، في ظل أن الاعتماد سيكون على الدولي الفرنسي فقط مع استئناف الليغا، حيث تتبقى لريال مدريد 11 مباراة في صراعه الشرس على اللقب مع برشلونة، الذي يتصدر المسابقة بفارق نقطتين فقط عن الريال، بالإضافة إلى لقاء مانشستر سيتي الإنجليزي في إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا“.

وتابعت: ”الأمور واضحة بالنسبة لبنزيما في تشكيلة ريال مدريد، لا يمكن المساس بمكانه الأساسي، فقد لعب هذا الموسم 93% من المباريات الرسمية مع الريال، و91% من الدقائق المتاحة، ولكن يتعين على زيدان أن يجد البديل حال إصابة مهاجمه الوحيد، أو في حالة رغبته في منحه راحة نتيجة التعاقب المتوقع للمباريات“.

وأكدت أن ماركو أسينسيو، العائد من الإصابة، سيكون البديل الوحيد المتاح أمام زيدان في تلك الحالة، حيث يمكن وقتها الدفع به في مركز رأس الحربة المتأخر.

وسيكون الجناح الدولي الإسباني ماركو أسينسيو الجوكر بالنسبة لزيدان لأنه يعرف إمكانياته جيدا وكان وراء انطلاقته حين منحه الفرصة موسم 2016/2017.

وبحسب الصحيفة فإن زيدان كان يخطط لثلاثي هجومي هذا الموسم يضم ماركو أسينسيو على اليمين وإدبن هازارد على اليسار وكريم بنزيما في قلب الهجوم لكن إصابة الجناح الدولي الإسباني بقطع في الرباط الصليبي قبل بداية الموسم غيرت خططه.

وأكدت الصحيفة أن ماركو أسينسيو يعتبر جوكراً للمدرب زيدان مهما كانت الخطط التي يلعب بها وهي ثلاث خطط، 4/3/3 و4/4/2 و4/5/1، حيث يجيد أسينيسو اللعب في الأجنحة يمينا ويسارا ولاعب وسط خلف المهاجم الرئيسي.

كما يمكن لزيدان استغلال ماركو أسينسيو كقلب هجوم وهمي في حال إصابة كريم بنزيما في ظل عدم ثقته في ماريانو دياز وغياب لوكا يوفيتش بسبب الإصابة.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1437

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم