تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,12 يوليو, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 684

فورد تطور نظام تدفئة لقتل كورونا في سيارات الشرطة

فورد تطور نظام تدفئة لقتل كورونا في سيارات الشرطة

فورد تطور نظام تدفئة لقتل كورونا في سيارات الشرطة

30-05-2020 01:00 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تختبر شركة صناعة السيارات الأمريكية فورود موتور، برنامج كمبيوتر جديد في سيارات الشرطة يمكنه رفع درجة حرارة قمرة السيارة إلى 133 درجة فهرنهايت، أي 56 درجة مئوية، بما يكفي لتدمير فيروس كورونا الجديد.
وأشار موقع "أوتوموتيف نيوز" المتخصص في السيارات إلى أن البرنامج، المتاح في سيارات الشرطة في الولايات المتحدة، وكندا، ودول أخرى، من طراز "بوليس إنترسيبتور يوتيلتي" وأنتج بين 2013 و2019، ويستخدم البرنامج محرك السيارة وأنظمة التكييف لرفع درجة حرارة القمرة لمدة 15 دقيقة للقضاء على فيروس كورونا في السيارة.
وتعاونت فورد مع باحثين من جامعة أوهايو لتطوير النظام واختباره في سيارات الشرطة في نيويورك، وكاليفورنيا، وميشيغان، وماساشوستس، وأوهايو، وفلوريدا.
القضاء على 99% من كورونا
وقال جيف جانيس، وجيسي كويك رئيساً المعامل في قسم المايكروبيولوجي في جامعة ولاية أوهايو في بيان: "دراستنا مع فورد تشير إلى أن تعرض فيروس كورونا الجديد لدرجة حرارة 56 درجة مئوية أو 132.8 درجة فهرنهايت لمدة 15 دقيقة يقضي على أكثر من 99 % من الفيروسات على الأسطح الداخلية والمعادن المستخدمة في سيارات بوليس إنترسيبتور يوتيليتي".
وأشار موقع أوتوموتيف نيوز إلى أن البرنامج الجديد من بين الأمثلة الأولى للتجارب التي تجريها شركات صناعة السيارات حول طرق المحافظة على تطهير وتعقيم السيارات في عصر فيروس كورونا.
من ناحيته قال جيم هاكيت الرئيس التنفيذي لشركة فورد في تصريحات صحافية إن الشركة تبحث استخدام خامات مضادة للميكروبات لتجهيز سياراتها في المستقبل.
وتركز شركة فورد على استخدام هذه التقنيات اليوم، في السيارات التي تستخدمها أجهزة إنفاذ القانون وسيارات كروس أوفر "إكسبلورر" الأكثر مبيعاً.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 684

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم