تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,15 يوليو, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 1598

هل ينقل نهائي دوري أبطال أوروبا خارج تركيا؟‎

هل ينقل نهائي دوري أبطال أوروبا خارج تركيا؟‎

هل ينقل نهائي دوري أبطال أوروبا خارج تركيا؟‎

29-05-2020 05:34 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أشارت تقارير صحفية، إلى أن نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، قد يتم نقله من إسطنبول التركية، التي تعاني من أجل تعويض تكلفة استضافة المباراة دون جماهير.

وسيناقش الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ليويفا) في اجتماعه المقبل في 17 يونيو/حزيران، ما سيحدث للمسابقة مع العديد من المقترحات على الطاولة، بما في ذلك إقامة جميع المباريات المتبقية في مكان واحد، مع الانتهاء منها في أغسطس/آب المقبل.

وذكرت صحيفة ”إندبندينت“ البريطانية، أنه كان من المقرر أن تستضيف إسطنبول المباراة النهائية في 30 مايو/آيار الحالي، لكن توقف المسابقة وكافة البطولات المحلية والأوروبية بسبب جائحة فيروس كورونا، أجل كافة البطولات.

لكن تقرير الصحيفة البريطانية، يدّعي أنه كانت هناك محادثات بين المدينة المضيفة ويويفا، لأن غياب الجماهير يعني أنهم لن يتمكنوا من تحقيق عائد لاستثماراتهم.

ويُعتقد، أن المسؤولين يراقبون باستمرار التطورات المتعلقة باستئناف الرحلات الجوية، وما إذا كان يمكن إقامة المباريات بحضور جماهير من خارج تركيا أم لا، بينما يبدو أسهل السيناريوهات، إقامة كافة المباريات المتبقية في دولة واحدة.

وتأهل أتلتيكو مدريد، ولايبزيغ، وباريس سان جيرمان، وأتلانتا إلى دور الـ8، في حين لا تزال هناك 4 مباراة من إياب دور الـ16 لم تلعب بعد.

ولم يتم إبلاغ الأندية التي لا تزال تشارك في المسابقة بمواعيد وأماكن المباريات المقبلة، ولكن يتم إبلاغها بما يتعلق بالخطط.

وقال الاتحاد الأوروبي للعبة: ”تم تشكيل مجموعة عمل بمشاركة ممثلين من بطولات الدوري والأندية، لبحث حلول وخيارات تتعلق بجدول البطولتين، حتى يتسنى لنا إكمال الموسم الحالي“.

ومن المرجح أن تستضيف إحدى المدن الألمانية أو العاصمة البرتغالية لشبونة، المباراة النهائية كبديل لإسطنبول.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1598

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم