تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,6 يونيو, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 974

الماجستير للزميل " انس الحراحشة " في الاعلام

الماجستير للزميل " انس الحراحشة " في الاعلام

الماجستير للزميل " انس الحراحشة " في الاعلام

21-05-2020 07:07 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - منحت جامعة اليرموك الزميل انس الحرا حشة درجة الماجستير في الاعلام بعدما ناقش الحراحشة رسالته اليوم بعنوان العوامل المؤثرة على الاداء المهني للمراسل الاعلامي في القنوات التلفزيونية في الاردن " دراسة ميدانية " .

وتألفت لجنة المناقشة من الدكتور عزام العنانزة رئيس وعضوية عميد كلية الصحافة والاعلام في جامعة اليرموك الدكتور خلف الطاهات والدكتور غالب شطناوي من الجامعة وعميد كلية الاعلام في جامعة الشرق الاوسط الدكتور عزت حجاب .

وركزت الدراسة وفقا للزميل الحراحشة مندوب قناة المملكة في محافظة المفرق على العوامل المؤثرة للاداء المهني داخليا وخارجيا .

وحسب الحراحشة فان ابرز النتائج اكدت على ان العلاقة الجيده بين المراسل والادارة العليا تؤثر ايجابيا على الاداء المهني للمراسل مثلما يؤثر سلبيا على الاداء الهني للمراسل خضوع المواد الاعلامية التي يتم انتاجها للرقابة والمراجعة المسيسه داخل القناه.

ولفت الى ان صعوبة تطبيق حق الحصول على المعلومه وعدم وجود ضمانات كافيه لتسهيل عمل المراسلين في مقدمة التأثيرات على الاداء المهني للمراسل . ودعت الدراسة بالاضافة الى اعادة النظر في السياسة التحريرية للقنوات التلفزيونية الاردنية، رفع مستوى الحرية الاعلامية للمراسلين، ومنحهم صلاحيات اوسع للحكم على الموضوعات، وتخفيض مستوى الرقابة على المواد التي ينتجونها.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 974

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم