تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,13 يوليو, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 465

الخريجون بالخارج :"لجنة معادلة الشهادات تخالف التوجهات الملكية

الخريجون بالخارج :"لجنة معادلة الشهادات تخالف التوجهات الملكية

الخريجون بالخارج :"لجنة معادلة الشهادات تخالف التوجهات الملكية

29-04-2020 12:33 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم : مايا جمال دويري
وزارة الخارجية الأردنية تعيد الطلاب الدارسين في الخارج للمملكة بسبب كورونا ..ولجنة معادلة الشهادات في وزارة التعليم العالي تشترط إرسال الطلاب الخريجين هذا العام إلى الخارج لتحقيق شرط الإقامة لمعادلة الشهادات !!
......
بقرار لجنة معادلة الشهادات الأخير والمتضمن إشتراط الطالب حتى لو كان خريج هذا العام السفر إلى الخارج لتكملة شرط الإقامة لمعادلة الشهادات حال عودته.
لا نعلم كيفية تفسير القرار الأخير الصادر هذا والذي يتعارض تمامًا مع الإرادة الملكية السامية بعودة الطلاب من الخارج لسلامة جميع الطلبة في الداخل والخارج من الإصابة بفايروس كورونا ..لا نعلم اليوم كيف سوف نتصرف لتحقيق هذا الشرط وخصوصا نحن خريجي هذا العام فقط، ولا متسع لنا من الوقت لتحقيق شرط الإقامة حسب ما تطلبه لجنة معادلة الشهادات ، حتى ذوينا يرفضون مجرد ان نفكر أن نسافر إلى الخارج لتحقيق المدة المطلوبة بعد إحتساب ثلاثة أشهر لكليات الآداب والعلوم الإنسانية بقرارها الأخير ..
يتم التساؤل في الأوساط الأكاديمية عن أعتماد خطة التعليم عن بعد في الجامعات الأردنية من قبل وزارة التعليم العالي وأحتساب العلامات وترفيع الطلبة للعام الذي يليه هنا في الأردن ورفض هذا النهج لطلبة الذين فقط يتطلب منهم مجرد الإقامة عدة أشهر بقية هذا العام في الخارج لمعادلة شهاداتهم ...
لا نعلم هل لجنة معادلة الشهادات لها رؤيا وتنفيذ يختلف تمامًا عن المنهاج الذي يطبق اليوم في بلدنا الاْردن (التعليم عن بعد ) لصحة الطلبة في الداخل ، ويتم مطالبتنا نحن الدارسين في الخارج لمرحلة الدكتوراه في الآداب بالسفر والمكوث في بلد الدراسة متواجد به مجتمعيا هذا الوباء الخبيث ..!!
نطالب وزارة التعليم العالي ولجنة معادلة الشهادات الغير أردنية ان يتم تطبيق الإنصاف والعدل على الطلبة الخريجين هذا العام أسوة بالطلاب الأردنيين في الداخل وأستثناءنا من شرط الإقامة نهائيًا لكون هذا المتطلب سوف يكون مستحيلًا علينا وعلى ذوينا وسوف يتم تدمير مستقبلنا بعدم الأعتراف بشهاداتنا هنا ، وضياع كامل سنوات الدراسة والجهد الكبير الذي بذلناه في سبيل نيلنا لشهادة الدكتوراه في الآداب .


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 465
برأيكم .. هل تتوقع إجراء الانتخابات النيابية في موعدها المقرر بشهر أيلول ؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم