حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 551

انطلاق فعاليات تحدي أردن مبتكر

انطلاق فعاليات تحدي أردن مبتكر

انطلاق فعاليات تحدي أردن مبتكر

27-04-2020 08:54 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - انطلقت مساء امس الاربعاء، عبر تقنيات الاتصال الحديثة، اولى نشاطات برنامج "تحدي أردن مبتكر"، الذي تنظمه وزارة الشباب بالشراكة مع مؤسسة نهر الاردن ومنظمة الامم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، بندوة حوارية عنوانها "دور المشاريع الصغيرة في دعم الحكومة للتخفيف من آثار فيروس كورونا الاقتصادية، ودور الحكومة ووزارة الشباب تحديداً في دعم هذه المشاريع"، ضمن فعالية "حكي بزنس".

وفي الندوة التي تعد باكورة نشاطات البرنامج، أشاد وزير الشباب الدكتور فارس بريزات الذي رعى حفل انطلاقه، بالفعالية التي جاءت بمناسبة اليوم العالمي للإبداع والابتكار، لافتا إلى أن الآثار الاقتصادية المتوقع ظهورها نتيجة أزمة فيروس كورونا، تُشكل تحدياً كبيراً للأردن، ما يجعلنا مطالبين بأن نقدم كل ما نستطيع من أفكار من شأنها حل هذه المشاكل والآثار والمساهمة في إعادة إطلاق عجلة النمو الاقتصادي والتنموي .

وأكد أن أبواب الشراكة مع وزارة الشباب مفتوحة للجميع، وأن الهدف اليوم هو إيجاد ودمج الأفكار التي تساهم في حل المشاكل والآثار الناجمة عن هذه الجائحة على جميع القطاعات، وتحديداً قطاعات السياحة، الصحة، الزراعة والأمن الغذائي.

وأشار الى ما جاء في الإعلان عن الملتقى الوطني للرياديين الشباب 2020 الذي استهدف القطاعات الثلاثة ذاتها وتقدم له أكثر من 332 مشروعا ومبادرة، لافتا إلى انه تم اختيار 23 مشروعا لـ 60 شابا وشابة.
ودعا بريزات الشباب الأردني، للمشاركة بتقديم الأفكار والعمل على تحويلها إلى مشاريع ذات فائدة ملموسة وأثر حقيقي على أرض الواقع.
من جهتها قالت مديرة مؤسسة نهر الأردن انعام البريشي، إنه يتطلب منا العمل بايجابية والتفكير بحلول مبتكرة بالموارد البشرية والامكانات المتاحة، لنصل الى الحلول الايجابية، داعية الشباب للتفكير بتحديد احتياجات مجتمعاتهم المحلية بحلول مبتكرة يستطيعون من خلالها تنفيذ مبادرات مميزة نابعة من التفكير الابداعي والخلاق الموجود لدى الشباب.
وأشارت الى ان مؤسسة نهر الاردن تركز في المرحلة الحالية وفي ظل ظروف جائحة كورونا، على عمال المياومة، والمشاريع "المكروية" والصغرى التي تعاني في هذه المرحلة، مؤكدة أن مؤسسة نهر الاردن، موجودة لدعم المشاريع والاشخاص، بجميع الامكانيات المتاحة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 551

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم