تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,1 يونيو, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 1364

وزير الزراعة: ارتفاع استهلاك الخضار والفواكه 11%

وزير الزراعة: ارتفاع استهلاك الخضار والفواكه 11%

وزير الزراعة: ارتفاع استهلاك الخضار والفواكه 11%

29-03-2020 09:45 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - اكد وزير الزراعة المهندس ابراهيم الشحاحدة على استمرار استدامة الانتاج للخضار والفواكه وكافة المنتجات من القطاعات الغذائية الزراعية حيث استمر توريد المنتجات الزراعية بأصنافها المختلفة إلى الاسواق المركزية بكميات تغطي احتياجات المملكة.

وبحسب الشحاحدة كانت كميات التوريد كما يلي:

ورد لسوق عمان المركزي ٣١٨٢ طن وسوق اربد ٥٧٩ طن وسوق العارضه ٣٨٤ طن وسوق الزرقاء ٢٣٠ طن وسوق السلط ٨٥ طن اي ما مجموعة ٤٤٦٠ طن وهي أعلى من معدلات الاستهلاك اليومي لمثل هذه الفترة بحوالي ١١%.

وبين الشحاحدة أنه تم توريد ٥١٤ طن من لحوم الدواجن الطازجة المبردة والتي تم ذبحها وتجهيزها من خلال ثمانية مسالخ دواجن مرخصة من وزارة الزراعة وجميعها مملوكة للقطاع الخاص بالاضافة الى مسلخ أمانة عمان الكبرى.

واشار الى أن هذه الكميات ناتجة من ذبح ٤٦٩٠٠٠ (اربعمائة وتسع وستون الف طير) وهي تغطي احتياجات الاستهلاك الاعتيادية في المملكة كما تم توزيع حوالي ٧٥ طن من لحوم الدواجن المقطعة المجمدة.

وبين ايضا ان كميات منتجات الألبان المحلية الموزعة على مختلف محافظات المملكة بلغت حوالي ٣٥٠ طن مع وجود كميات تعادل ٤٠٠ طن لم يتم تسويقها لحالة الإشباع لدى محلات بيع التجزئة الرئيسية وهذه الكميات مخزنة لدى المصانع.

وقال الشحاحدة إن الإقبال على استهلاك بيض المائدة مستمر حيث تم توريد حوالي ٩٠٠٠ صندوق اي ثلاثة مليون و٢٤٠ ألف بيضة من مجمل الانتاج المحلي البالغ ٩٢٠٠ صندوق مع التزام الجميع بالسقف السعري دون مخالفات تذكر.

واضاف أنه اعتبارا من اليوم باشر تجار اللحوم الحمراء (الضأن ولحوم العجول) ببيع منتجاتهم في ساحة مسلخ أمانة عمان حيث قدرت هذه الكميات بحوالي ١٥٠ طن من اللحوم المبردة كما تم ذبح حوالي ٥٦٥ رأس من الضأن وحوالي ١٧٥ رأس من العجول داخل مسلخ أمانة عمان لتغطية الاحتياجات من هذه اللحوم ويقوم تجار اللحوم بتوزيع منتجاتهم على المحافظات لتأمين احتياجاتها مع مراعاة شروط السلامة العامة وتبديل وسائط النقل عند الضرورة.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1364

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم