تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,3 أبريل, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 2473

أجواء دافئة وتوقع أمطار الخميس

أجواء دافئة وتوقع أمطار الخميس

أجواء دافئة وتوقع أمطار الخميس

26-03-2020 04:28 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة نهار الخميس، وتكون الأجواء ربيعية دافئة بوجه عام، مع ظهور كميات غيوم على ارتفاعات عالية، وتظهر غيوم تدريجيا مع ساعات المساء، على ارتفاعات متوسطة في مقدمة منخفض خماسيني.

وبحسب دائرة الأرصاد الجوية يتوقع هطل زخات متفرقة من المطر في أنحاء مختلفة من المملكة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات، مثيرة للغبار، مما يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية خاصة في مناطق البادية، في حين تكون الأجواء ليلا غائمة جزئيا ومغبرة بشكل عام، مع سقوط زخات متفرقة من المطر بين الحين والآخر، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

تتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمّان الخميس بين 21 - 11، وفي المرتفعات الشمالية 16 - 8، وفي مرتفعات الشراة 19 - 7، وفي مناطق البادية 27 - 12، في مناطق السهول 20 - 10، وفي الأغوار الشمالية 28 - 14، وفي الأغوار الجنوبية 30 - 20، وفي البحر الميت 29 - 18، وفي خليج العقبة 30 - 19 درجة مئوية.

وفي خليج العقبة تبقى الأجواء دافئة أثناء النهار، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، ويتوقع سقوط زخات متفرقة من المطر في ساعات المساء والليل، وتكون الرياح شمالية معتدلة السرعة، تتحول في ساعات الظهيرة إلى جنوبية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للغبار على فترات، ويكون البحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت الأرصاد من تدني مدى الرؤية الأفقية؛ بسبب الغبار، خاصة في مناطق البادية لثلاثة أيام مقبلة، إلى جانب خطر الانزلاق على الطرقات في الأماكن التي تشهد هطل المطر.

وتستمر الأجواء الجمعة ربيعية دافئة بوجه عام مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، كما يتوقع في ساعات النهار هطل زخات متفرقة من المطر قد يصحبها الرعد أحيانا خاصة في المناطق الشرقية من المملكة، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات، وتكون مثيرة للغبار مما يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية خاصة في مناطق البادية.

ويطرأ السبت انخفاض على درجات الحرارة، في حين تكون الأجواء ربيعية لطيفة الحرارة بوجه عام، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، ويتوقع أثناء النهار سقوط زخات من المطر في المناطق الشمالية من المملكة وأجزاء من المناطق الوسطى، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات، مثيرة للغبار في مناطق البادية.

لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2473

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم