تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,7 أبريل, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 283

التطوع وقت الازمات ضرورة

التطوع وقت الازمات ضرورة

التطوع وقت الازمات ضرورة

24-03-2020 02:47 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم : علي فريحات


كتب :الصحفي علي فريحات .
قال تعالى :" قُل لَّن يُصِيبَنَا إِلَّا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا هُوَ مَوْلَانَا ۚ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ"..صدق الله العظيم .
العالم كله يعيش في حالة صعبة جدا بسبب انتشار فيروس كورونا الخطير عافانا الله واياكم هذا الفيروس وغيره.
يجب ان نزيد الجهود التطوعية دائما اوقات الطوارئ والازمات باعتبار ذلك فرصة ذهبية ستستثمر فيها طاقات المتطوعين والمبادرين من اهل الخير والفزعة للاستجابة لنداء الوطن .
نعم.. من رحم هذه الازمات يخرج المتطوعون والخيرون ويستجيبون لنداء الوطن ليكونوا مع الحكومة لمناقشة تكامل جهود مختلف القطاعات في الازمات معنويا وماديا .
يجب على الحكومة تلبية رغبات المتطوعون وتسهيل الاجراءات عليهم من اجل خدمة مجتمعهم في هذه الظروف الاستثنائية التي تحتاج الى تكاتف وتعاون لمناقشة سبل المساعدة والمشاركة في الجهود الرسمية لمكافحة انتشار فيروس كورونا والخروج بتوصيات وخطوات عملية يساندها العمل التطوعي ذو الافاق الواسعة والمجالات العديدة في التوعية او الاغاثة او العمل الاداري
لا بد من الاشارة الى اهمية قيام القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية بتقديم شيء في مواجهة الامراض والاوبئة من خلال تقديم الدعم المالي والعيني ونشر المعلومات على نطاق واسع حول سبل الوقاية ودعم برامج الوقاية والتثقيف الصحي وتشكيل شبكات ومجموعات لدعم الاجهزة الحكومية والرسمية في هذا الاطار .
تقديم الاعمال الانسانية والخيرية ومد يد العون والمساندة يساهم في سد الفجوة لاحتواء انتشار الفيروس حسب طاقاتها وامكاناتها ومجال عملها ليكون الجميع شريك بالعمل لانجاز المهام الطارئة استجابــة لنداء الوطن في اوقات المحنة .
نثمن لكافة الجهات الحكومية و المعنية ما تقوم به تجاه المواطنين وندعو الجميع التعاون مع التعليمات والالتزام بالبقاء في المنازل وعدم الخروج الا للضرورة القصوى تحسبا من انتشار المرض وهذا كله في مصلحة الناس جميعا ولله الحمد و الشكر لأن اكثر الناس تجاوبوا مع القرارات الحكومية من باب التعاون .
شكرا للمؤسسات العاملة في القطاع الخاص واهل الخير والتجار الذين قاموا بالتبرع بالمال وبعض الشركات التي وضعت امكاناتها تحت تصرف الحكومة وشكرا لكل الشرفاء من ابناء الوطن و العاملين في بعض الوزارات المعنية خصوصا وزارة الصحة وطاقمها وعلى رأسهم الوزير والاطباء والممرضون وطاقم الوزارة والمتطوعون واصحاب المبادرات والجهود الجبارة التي يقومون بها لمواجهة هذا الفيروس ومنع انتشاره
اللهم اصرف عنا هذا الوباء والبلاء وبلاد المسلمين ..اللهم امين .


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 283
هل تعتقد ان حظر التجول سيستمر لغاية شهر رمضان المبارك؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم