تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,8 أبريل, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 7464

هؤلاء الفنانون جسدوا الرئيس الراحل حسنى مبارك وقلدوه

هؤلاء الفنانون جسدوا الرئيس الراحل حسنى مبارك وقلدوه

هؤلاء الفنانون جسدوا الرئيس الراحل حسنى مبارك وقلدوه

27-02-2020 09:27 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

قدم النجم الكبير الراحل نور الشريف مسلسلا إذاعيا جسد فيه شخصية الرئيس محمد حسني مبارك بعنوان "سيرة ومسيرة"، وقدمت شخصية سوزان مبارك الفنانة ميرفت أمين، وأذيع الجزء الأول منه للمرة الأولى في عيد ميلاد مبارك الثاني والسبعين، بالتحديد في مايو 2000 على موجة البرنامج العام على مدار شهر كامل.

المسلسل كتبه السيناريست أيمن سلامة، وأخرجه محمد مشعل، وشارك في بطولته أيضا النجم أحمد عبد العزيز والفنانون طارق دسوقى وأحمد خليل وصبري عبد المنعم بالاشتراك مع الفنان القدير عبد الرحمن ابو زهرة بحسب تقرير "اليوم السابع".

أما علي الشاشة فلم يظهر فيلم " الضربة الجوية " الذي كتبه  السيناريست عاطف بشاى، وتعاقد المخرج علي عبدالخالق، مع جهاز السينما برئاسة ممدوح الليثي وقتها وذلك قبل أحداث 25 يناير، لصنع فيلم بعنوان "حدث في أكتوبر"، يتناول الفترة التي سبقت حرب أكتوبر 1973، وخطة الخداع الاستراتيجي، وخطوات تضليل العدو بأنّ مصر لن تدخل الحرب.


الإعداد لهذا الفيلم لم يكن له علاقة بحلم الفنان أحمد زكي بشأن تجسيده شخصية مبارك أسوة بـ"السادات" و"عبدالناصر"، خصوصًا وأنَّ الاستعدادات للفيلم كانت بعد وفاة زكي.



وقدم الفنان أحمد شاكر عبد اللطيف شخصية الرئيس الراحل حسنى مبارك أيضا فى فيلم سينمائي لم يُعرض بعد وقلده أكثر من مرة في عدة برامج ويمتلك هو الآخر حلما لتقديم شخصيته في عمل فني مستقبلا، يكون مبارك فيه هو محور الأحداث.

كما قلده الفنان محمد صبحي في مسرحية " ماما أمريكا " وجسد حركاته ونبرة صوته أثناء مؤتمر صحفي وقلده مرة أخري في برنامجه الشهير " مفيش مشكلة خالص " في أحد مشاهد البرنامج التمثيلية .

 


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7464

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم