تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,6 أبريل, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 12046

رئيس هيئة الطيران لـ"سرايا": قائمة الدول الممنوع دخولها للمملكة بسبب كورونا لم تتغير حتى اليوم .. تفاصيل

رئيس هيئة الطيران لـ"سرايا": قائمة الدول الممنوع دخولها للمملكة بسبب كورونا لم تتغير حتى اليوم .. تفاصيل

رئيس هيئة الطيران لـ"سرايا": قائمة الدول الممنوع دخولها للمملكة بسبب كورونا لم تتغير حتى اليوم  ..  تفاصيل

26-02-2020 10:40 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

قال رئيس مجلس مفوضي هيئة الطيران المدني الكابتن هيثم مستو لـ"سرايا" أن الهيئة كثفت جهودها في تعزيز الإجراءات الاحترازية لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد عبر الطيران.

و أضاف مستو في رده على استفسارات "سرايا"، حول إدراج دول جديدة على قائمة حظر الطيران القادم إلى المملكة، أن الدول هي نفسها التي أعلننت عنها الحكومة و هي"إيران و كوريا الجنوبية و إيطاليا و بالطبع من الصين موطن المرض، و كل ذلك كإجراء احترازي للوقاية من الفيروس.

و تابع مستو، ان هذا الأمر بالطبع يستثني المواطنين الأردنيين وعائلاتهم القادمين من الدول المذكورة آنفا، و دول العالم الأخرى حيث يسمح لهم بالقدوم مع تطبيق إجراءات وزارة الصحة بما يتعلق بالحجر الصحي لمده 14 يوماً في مركز الأوبئة و المراكز التي تعلن عنها الوزارة.

و نوه مستو، ان الهيئة بدأت مبكرا في هذا الموسم بالاستعداد للأمراض المعدية عبر العديد من الفعاليات التي استهدفت التعريف بالأمراض السارية ونشر ثقافة الوقاية من العدوى منذ بدء فصل الشتاء، خلال شهر تشرين أول الماضي، حيث نظمت الهيئة مؤتمرا يهدف لرفع مستوى الوعي حول الأمراض المعدية والسارية مع التركيز بشكل خاص على الوقاية من الإنفلونزا.

يذكر أن وزير الصحة كشفت في حوارٍ مع إذاعة حياة إف إم الأربعاء عن تجهيز مبنى في مستشفى الأمير حمزة للحجر الصحي للحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا، كما تجهيز المستشفى الميداني العسكري في منطقة خو لاستعماله في الحجر على الحالات المثبت إصابتها بالفيروس، مؤكداً أنه لم يتم تسجيل أي حالة كورونا في المملكة، وإن الوزارة تنسق مع كافة الوزارات المعنية لتلافي خطر فيروس كورونا، من تشديد للإجراءات على المعابر والحدود، وتجهيز الفرق الطبية للتعامل مع الحالات المشتبه بها بإصابتها بالفيروس.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12046

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم