تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,28 مارس, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 11869

بالفيديو .. في دولة عربية .. النساء أفضل من الرجال في قيادة السيارات .. تفاصيل

بالفيديو .. في دولة عربية .. النساء أفضل من الرجال في قيادة السيارات .. تفاصيل

بالفيديو  ..  في دولة عربية  ..  النساء أفضل من الرجال في قيادة السيارات  ..  تفاصيل

26-02-2020 08:34 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

احتفظ نصف مليون من سائقي السيارات برخصة نظيفة بموجب حملة للسلامة على الطرق العام الماضي في دبي، وكان 80 في المائة منهم من النساء.

برزت النساء كأكثر الفئات أمانًا على الطريق بعد أن كشفت شرطة دبي ، يوم الاثنين ، عن بيانات لمبادرة مكافأة السائقين على قيادتهم الجيدة مع خصم على غرامات المرور المسجلة سابقًا.

من بين 557،430 سائق سيارة حصلوا على خصم على الغرامات ، لعدم ارتكابهم مخالفات مرورية أخرى ، كان هناك 444661 - أو 80 في المائة - من النساء.

أطلقت شرطة دبي هذا البرنامج في فبراير (شباط) من العام الماضي ، وفي يوم الاثنين ، تم تجديده لمدة عام آخر.

وبموجب هذه المبادرة ، فإن الذين لا ينتهكون أي قواعد للقيادة لمدة ثلاثة أشهر سيحصلون على خصم بنسبة 25 في المائة على الغرامات السابقة.

اما سائقي السيارات الذين يمضون ستة أشهر بدون غرامة مؤهلون للحصول على خصم بنسبة 50 في المائة على الغرامات السابقة، و سائقي السيارات الذين يمضون ستة أشهر بدون غرامة مؤهلون للحصول عاى خصم بنسبة 75 في المائة.

أما سائقي السيارات الذين يقضون مدة عام دون ارتكاب مخالفة مرورية فتلغى غراماتهم السابقة.

وقال العقيد جمعة بن سويدان ، نائب مدير إدارة المرور في شرطة دبي ، إن المبلغ الإجمالي للأموال التي تم توفيرها من قبل سائقي السيارات بموجب الخطة بلغ 547 مليون درهم.

وقال إن دراسة أجرتها الشرطة كشفت أن المبادرة ساهمت في انخفاض عدد الوفيات الناجمة عن حوادث المرور بنسبة 16 في المائة وتراجع 38 في المائة في عدد الحوادث الخطيرة مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

مع انخفاض عدد الحوادث على طرقها ، كان هناك أيضًا انخفاض في الفواتير الطبية وتكاليف النقل في حالات الطوارئ ونفقات إصلاح الطرق والمركبات التالفة.

وقال العقيد بن سويدان: "ساعد المخطط في توفير 610 ملايين درهم في تكاليف الإصلاح والعلاج ، من بين أمور أخرى ، لأن أي حادث يحدث يتسبب في أضرار باهظة".

أكدت الشرطة العام الماضي أن السائقين سيكونون قادرين على الاستفادة من خصم كامل لأنه لم يعد عليهم سداد الغرامات المتراكمة مسبقًا عند تجديد رخصة السيارة.

وقد اتصل السكان بالشرطة لسؤالهم عن الكيفية التي يمكنهم من خلالها الحصول على الخصم الكامل إذا كان عليهم دفع غراماتهم عند تجديد تسجيلهم خلال فترة 12 شهرًا.

قال العقيد بن سويدان إن وزارة الداخلية قد تطلق قريبا مبادرة مماثلة على المستوى الوطني لتشجيع القيادة الآمنة.

وقال العميد خالد الرزوقي ، المدير العام لقسم الذكاء الاصطناعي بشرطة دبي ، إن الخصومات تم حسابها تلقائيًا.

وقال: "يقوم النظام تلقائيًا بتشغيل البيانات كل ثلاثة أشهر ، ثم يكافئ السائقين المثاليين من خلال تطبيق الخصومات لكل فترة يقضيها السائق دون فرض غرامات مرورية".

وقال موظف في مستشفى راشد ، حيث يينقل الأشخاص الذين يصابون في حوادث المرور في دبي للعلاج ، إنهم رأوا النتائج الإيجابية لحملة القيادة مباشرة.

وقالت عائشة الكندي: "لقد شهدنا انخفاضًا في أعدادهم القادمة إلى المستشفى نتيجة انخفاض عدد الحوادث".

وأظهرت الأرقام الصادرة عن الشرطة أن المواطنين الأردنيين كانوا أفضل سائقين حيث تم تخفيض 176.97 غراماتهم ، مما يمثل ثلث إجمالي عدد سائقي السيارات الذين استفادوا من البرنامج. وتبعهم 164،976 سائق سيارة من الفلبين (30٪) و 128،553 سائق هندي (23٪).

حصل الأردني إياد زلاطيمو ، 46 عاماً ، على الغاء غراماته المرورية المتراكمة في دبي ، والتي بلغت 65000 درهم ، وتم الغائها بالكامل.

لم يقتصر عمل المرأه على مجالات محدده بل اخترقت جميع القواعد التي يرى المجتمع أنها مقتصرة على الرجال رنا الحايك فتاه لبنانية تجمع بين الأنوثه وعملها في صيانة السيارات.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11869

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم