تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,1 أبريل, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 7945

منها الكذب بشأن أشياء صغيرة .. 10 عادات تضرك

منها الكذب بشأن أشياء صغيرة .. 10 عادات تضرك

منها الكذب بشأن أشياء صغيرة ..  10 عادات تضرك

23-02-2020 08:29 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - غالبا ما تكون التفاصيل الصغيرة وغير الملحوظة هي المسؤولة عن إفساد حالتنا المزاجية. وفيما يلي قائمة بالأشياء والعادات التي يمكن أن تستنزف طاقتك، علاوة على جملة من النصائح التي من شأنها أن تحدث تغييرا في حياتك.

1- الكذب بشأن أشياء صغيرة
قال موقع "برايت سايد" الأميركي إنه غالبا ما نريد أن نظهر كأشخاص جيدين. ويلجأ الأشخاص الذين لم يتمكنوا من خلق هذا الانطباع في بعض الأحيان إلى تضخيم إنجازاتهم.

ولكن الحقيقة ستُكشف عاجلا أم آجلا، وسيؤثر ذلك بشكل حتمي على وجهة نظرة الناس إليهم وعلى احترامهم لذواتهم. وفي نهاية المطاف، سيدرك الشخص الذي يتبادلون معه أطراف الحديث بأنهم يكذبون حيال التفاصيل التي يسردونها.

2- إلقاء اللوم على الجميع
أورد الموقع أنه عندما نلقي اللوم على الآخرين، فنحن نعترف بأننا غير مسؤولون عن أفعالنا. وبما أنه من غير الممكن أن نعترف بأننا الشخص الذي اتخذ قرارا خاطئا أو ارتكب هفوة، فسنلجأ بالتالي إلى لوم الأشخاص المحيطين بنا. وبهذه الطريقة، نحن نضع مسؤولية أفعالنا على عاتق غيرنا. في الواقع، يضرنا عدم تحمل مسؤولية تصرفاتنا على المدى الطويل لأن إقناع أنفسنا والآخرين بأننا غير مخطئين هو في الأغلب مجرد وهم.

3- إخفاء مشاعرك الحقيقية
عندما نخفي مشاعرنا يعني ذلك أننا نخشى ببساطة أن نعبر عنها. من المحتمل أن هناك أسبابا مختلفة تقف وراء ذلك. ولكن لتحقيق انسجام مع ذاتك، عليك تحليل ما يمنعك من أن تكون شخصا صادقا.

4- كبح المشاعر بشكل مبالغ فيه
أشار الموقع إلى أنه عندما نستمر في كبح مشاعرنا لمدة طويلة، فإنها سننفجر في نهاية المطاف، وسينجر عن ذلك عواقب مدمرة وخطيرة للغاية.

5- الشكوى
غالبا ما نواجه أشخاصا غير راضين عن كل شيء من حولهم، وستشعر كلما تواصلت معهم برغبة في الابتعاد عنهم في أسرع وقت ممكن. وإذا كنت من الأشخاص الذين غالبا ما يتذمرون ويشتكون ما عليك سوى أن تفكر في الأسباب التي تقف وراء شعورك بالحاجة إلى القيام بذلك. ومن المحتمل أن يكون هدفك من ذلك هو الحصول على تعاطف الآخرين، أو أنك تخشى الدفاع عن نفسك. في كلتا الحالتين، لن تساعدك هذه العادة على تطوير ثقتك بنفسك.

6- العيش بطريقة تتجاوز إمكانياتك
أفاد الموقع بأنه إذا أنفقنا أموالا تتجاوز إمكانياتنا، فإننا نقود أنفسنا نحو حلقة مفرغة. من الأفضل أن تحلل دخلك وتمتنع عن القيام بعمليات شراء متسرعة. وحاول إيجاد خيارات جديدة لتحسين وضعك المالي إذا لم يكن دخلك الحالي يكفيك لتلبية جميع احتياجاتك، بدلا من البحث عن سبل لاقتراض المال.

7- محاولة إثبات فكرة ما دائما
عندما لا تتفق دائما مع رأي شخص آخر سيؤدي ذلك إلى نفور الآخرين منك. على أي حال، حتى لو كنت على حق دائما فيما تقوله، يحق للأشخاص الآخرين إبداء آرائهم. في بعض الأحيان، تكون بعض المسائل واضحة أكثر بشكل أفضل من وجهة نظر الطرف الآخر.

8- جعل كل شيء مثاليا
أوضح الموقع أن السعي للوصول للكمال أو المثالية يعد أمرا رائعا، لكنه قد يكون سببا في إصابتك باضطراب العصاب. على كل حال، إن لكل شخص مفهوما خاصا به للمثالية، حيث يعود الأمر لنا لتحديد الأشياء التي تعد مثالية بالنسبة لنا وما هو ليس كذلك.

9- تأجيل الأمور
عندما نستمر في تأجيل الأمور المهمة في حياتنا، يمكن أن نُفوت فرصة القيام بالكثير من الأشياء دون أن نُدرك.

10- التضحية بنفسك
أضاف الموقع أن هناك صورة نمطية سائدة في مجتمعنا تفيد أن تضحية الشخص بمصالحه الذاتية تعد أمرا نبيلا وراقيا. ومع ذلك، تمثل التضحية خطأ جوهريا نرتكبه في حق أنفسنا لأنه إذا قللنا دائما من قيمة احتياجاتنا الخاصة، فسيبدأ الآخرون في القيام بذلك. ويمكن أن يؤدي ذلك إلى تزايد تدني احترامنا لذاتنا. تبعا لذلك، يجب أن تبدأ في حب نفسك وستختفي رغبتك في التضحية باهتماماتنا على الفور.

ختاما عليك تقدير قيمة كل ما تمتلكه في الحياة، إذ يميل الناس إلى التقليل من أهمية الأشياء التي يتمتعون بها في حياتهم. بينما نطمح إلى تحقيق المزيد من الأهداف، نغفل غالبا عن الاستمتاع بالأشياء والأشخاص الذين يحيطون بنا. لذلك، تذكر أن تُقدر ما لديك ولا تنظر للأشياء التي تستحق معظم امتنانك كأمور مفروغ منها.

لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7945

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم