تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,8 أبريل, 2020 م
  • الصفحة الرئيسية
  • فن
  • بالصور .. مسلسل الخوابي رهان الدراما الأردنية في شهر رمضان القادم .. ونصار والعبادي لـ"سرايا": عمل ريفي بامتياز
طباعة
  • المشاهدات: 17329

بالصور .. مسلسل الخوابي رهان الدراما الأردنية في شهر رمضان القادم .. ونصار والعبادي لـ"سرايا": عمل ريفي بامتياز

بالصور .. مسلسل الخوابي رهان الدراما الأردنية في شهر رمضان القادم .. ونصار والعبادي لـ"سرايا": عمل ريفي بامتياز

بالصور ..  مسلسل الخوابي رهان الدراما الأردنية في شهر رمضان القادم .. ونصار والعبادي لـ"سرايا": عمل ريفي بامتياز

20-02-2020 12:55 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

موسى العجارمة - ينتظر المشاهد الأردني والعربي بفارغ الصبر موعد عرض مسلسل الخوابي في شهر رمضان القادم. 

مسلسل الخوابي الذي قام بإخراجه المخرج الشاب محمد علوان وقامت بتأليفه الكاتبة وفاء بكر وتولى إنتاجه المنتج عصام الحجاوي، بعث أمل في قلوب المشاهدين بعدما تم إعلان "برومو المسلسل" على مواقع التواصل الاجتماعي، نظراً للدلالات الجمالية والزوايا التصويرية القيمة التي تمكن صانعو العمل من ابرازها على الشاشة.

واندهش المشاهدون بجماليات اللقطات التي تحمل الاجواء الريفية الفلسطينية البعيدة عن الشاشة منذ سنوات طويلة، متأملين بعرض المسلسل في شهر رمضان المبارك وان يكون ملبي لكافة الطموحات.



*حدوتة المسلسل 

اقتبست الكاتبة وفاء بكر قصة الخوابي عن ثلاث قصص عالمية (تاجر البندقية، والحب في زمن الكوليرا، والجميلة والوحش) في تركيبة ممتعة وشيقة وفريدة وغريبة تدور أحداثها في قرية متخيلة.


يضم المسلسل نخبة كبيرة من نجوم الدراما الأردنية :عبير عيسى، ومحمد العبادي، وسهير فهد، وعبد الكريم القواسمي، ورفعت النجار، وحسن أبو شعيرة، ورانيا فهد، ومحمد الضمور، وغادة عباسي، ومحمد الجيزاوي، وداود جلاجل، ونجلاء سحويل، وأنور خليل،ونجلاء عبدالله ، وسام البريحي وديانا رحمة، وإبراهيم أبو الخير، وهشام هنيدي، وحابس حسين، وأريج النابلسي وعمر حلمي، ومنيا،وكاترين، وفضل العوضي، ومنذر خليل، ورناد ثلجي.

*أبطال المسلسل لـ"سرايا": الخوابي عمل مميز 

الفنان إياد نصار نوه لـ"سرايا" في وقت سابق، أن هناك  تعطشاً كبيراً لدى المشاهد الاردني من خلال رغبته بمشاهدة عمل قروي، مشيراً إلى أن اللون الدرامي الريفي  له رونقه وجاذبيته الخاصة وتحديداً بعد تلاشيه بسبب اتجاه المنتج الاردني إلى الأعمال البدوية .

وأضاف نصار ان شخصية شديد التي سيجسدها في المسلسل تمتاز بالأسلوب التراجيدي بالمفهوم العام كونه شاب يتحمل مسؤولية قريته بعد غياب والده عنها، ويتعلم دائماً من أخطاءه، والشخصية تواجه مشاكل عديدة ولديها صراعاتها الخاصة بها، وهي شخصية مهزوزة نوعاً ما  .





  1. عبر الفنان محمد العبادي عن سعادته الغامرة للمشاركة بهذا العمل كونه متأمل به خيراً؛ لأنه سيقوم بإعادة إحياء الروح الفلسطينية، مشيراً إلى أن الفنان الأردني سباق بدعم القضية الفلسطينية بكافة أعماله سواء في المسرح او التلفزيون او السينما وحتى الأدب والشعر .

    واضاف العبادي لـ"سرايا" أن القضية الفلسطينية لم تغفل يوماً عن وجدان الدراما الاردنية كونها قدمت عدداً هائلاً من الاعمال الدرامية بحقبة الستينيات بالتزامن مع انطلاق التلفزيون الاردني منها: مسرحية ابطال فلسطين (1963)، مسلسل فندق باب العمود (1969) ، ومسلسل أبو عقاب وفليم كفاح التحرير ومسلسل حدث في المعمورة عام (1980) .

    وبين ان مسلسل الخوابي جاء اتماماً لما قدمه الفنان الاردني في دعم القضية الفلسطينية التي شكلت هاجس لدى المواطن الأردني عامة والفنان الاردني خاصة، مؤكداً أن الفنان الأردني يسعى بكامل وسعه على حمل لواء القضية الفلسطينية بكافة اعماله الدرامية .




    بدورها قالت الفنانة القديرة سهير فهد إن سيناريو مسلسل الخوابي اشعرها بالمتعة والشغف والحماس كونه يحمل مضمون فكري ثقافي كبير .

    واضافت في تصريحات لـ"سرايا"، أن نص مسلسل الخوابي من أغنى النصوص الريفية شكلاً ومضموناًَ متمنية للعمل ان يحقق النجاح الذي يستحقه .

الفنانة نجلاء سحويل قالت لـ"سرايا" إنها تؤدي بالعمل شخصية الداية أم سعد التي ورثت هذه المهنة عن والدتها التي تجسد شخصيتها الفنانة رفعت النجار .

وأضافت ان دورها بالعمل يمر بعدة صراعات وابرزها اختفاء والدتها عن القرية وسط ظروف غامضة ،لافتة الى انها تحمل جميع أسرار سكان القرية لزياراتها المتكررة لهم خلال المسلسل، معبرة عن سعادتها الكبيرة للمشاركة بالخوابي الذي اتاح لها فرصة التحدث باللهجة الفلسطينية، مشيرة الى ان شخصية 'أم سعد' التي تؤديها بالعمل ستكون إنسانة عفوية وتلقائية تعامل جميع شباب القرية كأبناءها.




الفنانة القديرة رفعت النجار قالت إنها تؤدي بالعمل شخصية الداية "ام حليمة" التي تمر بصراعات عديدة وتختفي عن منزلها لأسباب مجهولة، لافتة الى انها ستتحدث بالعمل باللهجة الفلسطينية التي تعشقها .

وأكدت أثناء حديثها لـ"سرايا" انها متأملة خيراً بالمسلسل نظراً للجهود الجبارة التي تقدمها الجهة المنتجة لدعم المسلسل، مشيرة الى ان "الخوابي " سيشهد عودة حقيقية للدراما القوية .


 


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 17329

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم