تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,4 أبريل, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 9298

%70 نسبة إنجاز مشروع جمرك الماضونة

%70 نسبة إنجاز مشروع جمرك الماضونة

%70 نسبة إنجاز مشروع جمرك الماضونة

19-02-2020 10:15 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

بلغت نسبة إنجاز مشروع إنشاء جمرك عمّان / الماضونة 70%، بحسب مصدر في وزارة الأشغال العامة والإسكان، متوقعا إتمام المشروع منتصف العام الحالي بعد احتساب تمديدات عمل صادرة حتى تاريخه.

وأضاف المصدر لـ "المملكة"، أن "كلفة المشروع، الذي باشرت العمل فيه منتصف عام 2017، بلغت نحو 93.3 مليون دينار".

الحكومة كانت قد رصدت 18.5 مليون دينار لاستكمال المشروع في مشروع موازنة 2020.

ووصلت المساحة الحالية للمشروع إلى 620000 متر مربع، وبكلفة تبلغ 93 مليون دينار، تشمل التنفيذ، والإدامة، وصيانة لمدة 7 سنوات.

ووفق بيان سابق صادر عن رئاسة الوزراء، فإن "مركز الجمرك الجديد في منطقة الماضونة يخفف حركة المرور داخل مدينة عمّان خصوصا أنه سيتم استحداث ميناء بري للشاحنات في الموقع نفسه؛ الأمر الذي من شأنه التقليل من دخول الشاحنات إلى العاصمة".

وأضاف البيان أن المشروع جزء من مخطط شمولي على طريق عمّان التنموي، ويقام بتمويل من صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي على نظام التأجير التمويلي.

وزير الأشغال العامة والإسكان فلاح العموش، قال في وقت سابق، إن المشروع يسهم في "تحسين سرعة وبيئة العمل الجمركي، وإنعاش منطقة جنوب وشرق عمّان، وتشكيل منطقة جذب استثماري خصوصا في مجالات النقل والخدمات المساندة، ويعزز حركة التبادل التجاري بين الأردن، ومختلف دول العالم".

مركز جمرك عمّان الجديد تبلغ مساحته الإجمالية (1350) دونما، ضمن موقع الميناء البري في الماضونة الذي يقع على تقاطع طريق عمّان الدائري مع طريق الماضونة، ويشمل ساحات جمركية ومظلات ومباني خاصة مزودة بأجهزة جمركية، وشركات تخليص، وشركات من القطاع الخاص.

المملكة


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9298

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم