تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,2 أبريل, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 4964

موظفو مياه البترا يتوقفون عن العمل احتجاجا على تهميشهم وعدم تلبية مطالبهم .. ويهددون بالتصعيد

موظفو مياه البترا يتوقفون عن العمل احتجاجا على تهميشهم وعدم تلبية مطالبهم .. ويهددون بالتصعيد

موظفو مياه البترا يتوقفون عن العمل احتجاجا على تهميشهم وعدم تلبية مطالبهم ..  ويهددون بالتصعيد

16-02-2020 03:46 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - حسين السلامين - توقف موظفو مديرية مياه لواء البترا عن العمل احتجاجا على التهميش المتعمد من قبل وزارة المياه لهم، علاوة على عجز الوزارة عن تحقيق مطالبهم الهامة المرتبطة بالأساس بالمصلحة العامة.

وبين الموظفون الغاصبون أنه ولتجنب مشاكل شح المياه في فصل الصيف المقبل ولتمكينهم من القيام بالواجبات الوظيفة الموكلة إليهم على أكمل وجه، فانه قد تم رفع مطالبهم للوزارة بموجب كتاب رسمي قبل نحو أســـبوعين، إلا أنه لم يكلف أي مسؤول خاطره بالاتصال معهم بخصوصها.

وأوضحوا إن المديرية لها خصوصية وأهمية كبيرة في ظل كثرة عدد سكان المنطقة التي يتم تقديم خدمات المياه إليها، إضافة إلى تزايد أعداد السياح القادمين لزيارة مدينة البترا الأثرية، والذين تجاوز عددهم المليون زائر العام الماضي، مما يضاعف عليهم عبء المسؤولية حيال ذلك.

وبين الموظفون إنهم قد طالبوا بضرورة إيجاد مصادر مائية جديدة تغطي حاجة سكان اللواء وزائريه والانتهاء من المشاريع الحالية بأسرع وقت خوفا من حدوث أزمة مياه خلال فصل الصيف القادم إذا ما بقي الحال على ما هو عليه دون حلول واضحة على أرض الواقع.

وشدد الموظفون على ضرورة فصل مديرية مياه لواء البترا عن إدارة مياه معان وربطها بشكل مباشــــر مع الوزارة، إضافة إلى ضرورة حل مشكلة نقص كادر السائقين والمواسرجيه وفرق توزيع المياه والصيانة والمشغلين.

ودعا الموظفون الوزارة إلى ضرورة توفير سيارات حديثه للمديرية للتغلب على النقص الحاصل لديها وعدم تكرار أعطال السيارات والآليات، وكذلك ضرورة صرف مكافآت لجميع كوادر المديرية، وخاصة فرق الصيانة والطوارئ أسوة ببعض المديريات الأخرى.

وطالبوا بضرورة عمل صيانة لشبكات "الكلورين" في محطات توزيع المياه، سيما وأنها بحاله ســــيئة وتعرض حياة العاملين فيها للخطورة، إضافة إلى ضرورة توفير احتياجات السلامة العامة اللازمة للعاملين بشكل كاف وبأسرع وقت.

وأشار الموظفون إلى ضرورة تأمين مستودع المديرية باحتياجاته الضرورية من القطع واللوازم، إضافة إلى ضرورة العمل على إيجاد مبنى آخر بديل لمبنى المديرية، حيث أن المبنى الحالي قديم وموقعه غير مناسب كونه على شارع رئيسي يشهد حركة ســــير نشطة ولا يوجد أماكن لاصطفاف المركبات، فضلا عن حاجة المبنى الحالي إلى صيانة شامله.

وطالب الموظفون وبشدة بضرورة إعادة النظر بالمكافآت والحوافز، والتي تســــميها الوزارة "بونص" ووضع آلية توزيع عادلة لها، وكذلك صرف مكافآت إلى لجان التدقيق والمشتريات والضبوطات والاعتراضات المشكلة في المديرية، ســــيما وأن جميع اللجان لا يوجد لها أي مكافآت بحجة عدم وجود مخصصات أو بند لذلك.

وهدد الموظفون بأنه في حال عدم الاستجابة إلى مطالبهم التي وصفوها بالهامة والعادلة، فإنهم سيلجئون إلى التصعيد، وتنفيذ وقفات احتجاجية ســــيتم الإعلان عن موعدها في وقت لاحق.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4964

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم