حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 18547

الابتسام يصيب بالكآبة .. والضحك يطيل العمر

الابتسام يصيب بالكآبة .. والضحك يطيل العمر

الابتسام يصيب بالكآبة ..  والضحك يطيل العمر

14-01-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -


 

 


سرايا - الاشخاص الذين يجدون انفسهم مضطرين الى رسم البسمة على وجوههم طوال الوقت ولا سيما في اماكن العمل أكثر عرضة للاصابة بالكآبة من غيرهم حسبما أفادت دراسة حديثة.

 

ويقول خبراء علم النفس في جامعة فرانكفورت إن أكثر الاشخاص المعرضين لمخاطر الاصابة بالكآبة هؤلاء الذين يعملون في مهن معينة مثل المضيفين الجويين وموظفي المبيعات والعاملين في مراكز الاتصالات لانهم مرغمون على التظاهر بأن يكونوا ودودين في تعاملهم مع الزبائن.

 

وقال البروفيسور ديتر زابف الباحث في المشاعر الانسانية إنه في كل مرة يعمد فيها الشخص الى اخفاء مشاعره الحقيقية تكون هنالك عواقب وخيمة وتحدث نتائج سلبية تضر بصحته.

 

وباختصار فإن النتيجة التي خلصت إليها الدراسة تتمثل في أن تظاهر المرء بالمودة والابتسام الدائم في علاقاته مع الآخرين رغما عنه وضد ارادته لا يؤدي إلا الى اصابته بالكآبة.
ومن جهة اخرىاثبتت دراسات بان الضحك يطيل العمر وضمن هذا الاطار أسست مجموعة من مواطني تايوان أول ناد للضحك لمساعدة الآخرين على الضحك من أجل صحة وسعادة أفضل. وقال مؤسس النادي تشين دا تشينغ الذي يمتلك محلا لبيع الاجهزة الطبية إن "نادي الضحك في تايوان" يضم حوالي 40 عضواً يجتمعون لمدة نصف ساعة كل صباح أحد للضحك معاً.

 

وقال تشين إن الفكرة راودته بعد ان شاهد فيلماً تسجيلياً عن "حركة الضحك العالمية" التي يترأسها مادان كاتاريا عبر قناة ديسكفري التلفزيونية.وقال: "كان الامر صعباً في البداية لان اعضاء النادي كانوا يشعرون بالحرج، ولكن أصبح الأمر أكثر سهولة تدريجياً، ونستطيع الآن، عقد جلسات الضحك بدون الاعتماد على النكات".

 

وتبدأ جلسات الضحك بترديد أعضاء النادي: "هو - هو - ها - ها - هو - هو - ها - ها" ثم يبدأون في ممارسة 14 نوعاً من أنواع الضحك من بينها الضحك المجنون وضحك الأسد.وقال: "ان الضحك يقوي جهازنا المناعي ويحد من القلق، ويعزز الثقة بالنفس. لقد كنت أفتقد الى الثقة بالنفس من قبل ولكنني الآن أتمتع بقدر أكبر من الثقة عندما أتوجه للعملاء للترويج لنشاطي".

 

ودعا تشين الدكتور كاتاريا لزيارة تايوان في آب لتدريب أعضاء النادي، واصدار شهادة لناديه كعضو في نادي الضحك الدولي. وكان كاتاريا وهو طبيب سابق في مستشفى مومباي بالهند قد أسس نادي الضحك في الهند عام 1995.ويوجد في الوقت الحالي حوالي 1300 نادي للضحك في أنحاء العالم نصفها في الهند.

 

وقد ترك كاتاريا عمله بالمستشفى لقيادة نادي الضحك الدولي وتعزيز ما يصفه بـ "الحركة العالمية للصحة والسعادة والسلام العالمي".

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 18547
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
14-01-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم