تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,10 أغسطس, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 4551

فيس بوك يتعهد بزيادة استثماراته في إسرائيل

فيس بوك يتعهد بزيادة استثماراته في إسرائيل

فيس بوك يتعهد بزيادة استثماراته في إسرائيل

13-02-2020 05:26 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تعهد الرئيس التنفيذي لشركة "فيسبوك"، مارك زوكربيرغ، بزيادة إسهامات شركته في مجال التطوير التكنولوجي بالتعاون مع إسرائيل عبر زيادة الاستثمار في "مكتب التطوير" الذي دشنته الشركة في تل أبيب عام 2014.

وذكر موقع "هآرتس"، اليوم الخميس، أن زوكربيرغ قدم تعهده هذا لرئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي اتصل به "للاحتجاج على قيام فيسبوك بحظر بعض أنشطة حزب الليكود الدعائية خلال الحملة الانتخابية السابقة".

وبحسب الصحيفة، فقد ادعى نتنياهو أن "فيسبوك تعاملت "بعدم إنصاف" مع الحزب ومؤيديه خلال الحملة الانتخابية السابقة".

يُذكر أن صفحة الليكود على "فيسبوك" نشرت كلمة لنتنياهو عشية الانتخابات السابقة يقول فيها: "العرب يريدون تدميرنا جميعاً، رجالاً، نساء وأطفالاً".

وأشارت الصحيفة إلى أن نتنياهو شخصياً قام بمخالفة أنظمة "فيسبوك" عندما قام بنشر استطلاعات للرأي العام قبيل الانتخابات. كما منعت فيسوك نتنياهو من إمكانية إرسال رسائل خاصة لمدة 24 ساعة.

ونقلت "هآرتس" عن مصادر في ديوان نتنياهو قولها إن زوكربيرغ تعهد بأن يفحص شكوى نتنياهو، قائلاً إن شركته تتواصل مع العديد من قادة الدول في العالم وإن "فيسبوك" منصة "مفتوحة أمام جميع الآراء".

ولفتت الصحيفة إلى أن فيسبوك لم تبادر إلى حذف وتعطيل المواد الدعائية لليكود بل أقدمت على ذلك بناء على طلب لجنة الانتخابات المركزية، حيث إن فيسبوك رفعت الحظر عن أنشطة الحزب بناء على اللجنة.

يذكر أن فيسبوك حذفت خلال الأعوام الثلاثة الماضية مئات الحسابات الرسمية والشخصية لجهات ومنظمات وشخصيات فلسطينية بزعم التحريض، وهو ما كان نتيجة التعاون بين الشركة والاحتلال.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4551

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم