تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,4 أبريل, 2020 م
  • الصفحة الرئيسية
  • أضواء
  • قانون القوميّة اليهوديّة وتبعاته على القضيّة الفلسطينية .. رسالة ماجستير في جامعة الشرق الأوسط
طباعة
  • المشاهدات: 316

قانون القوميّة اليهوديّة وتبعاته على القضيّة الفلسطينية .. رسالة ماجستير في جامعة الشرق الأوسط

قانون القوميّة اليهوديّة وتبعاته على القضيّة الفلسطينية .. رسالة ماجستير في جامعة الشرق الأوسط

قانون القوميّة اليهوديّة وتبعاته على القضيّة الفلسطينية  ..  رسالة ماجستير في جامعة الشرق الأوسط

12-02-2020 01:26 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - نوقشت في جامعة الشرق الأوسط رسالة ماجستير في تخصص العلوم السياسية في كلية الآداب والعلوم بعنوان “قانون القوميّة اليهوديّة وتأثيرهُ على واقع القضيّة الفلسطينية ومستقبله.. دراسة تحليلية”، للباحث نزار سمير التميمي.
وهدفت الدراسة إلى التعريف بقانون القوميّة اليهوديّة، وعوامل إنتاجه، وتأثيرة على واقع القضية الفلسطينية ومستقبلها، منطلقة من فرضية مفادها بأنّ قانون القومية اليهودية يعود بتأثيرات سلبية على واقع القضية الفلسطينية ومستقبلها، وتحديداً فيما يتعلّق بحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني، خاصة مستقبل فلسطيني عام 1948 وعملية التسوية، كما ويؤثر إيجابا على إمكانية محاصرة (دولة الإحتلال) باختراقها لقواعد القانون الدولي الإنساني، فيما اعتمدت الدراسة لإثبات أهدافها المنهج التاريخي والوصفي التحليلي.
وخرجت الدراسة بعدد من النتائج، كان أهمها أنّ قانون (القوميّة اليهودية) يشكّل حلقة من حلقات السياسة الصهيونية المتواصلة للسيطرة على المنطقة العربية التي تمثلت بالقوانين العنصرية التي سنّتها (دولة الاحتلال) لغاية تجسيد مفهوم (يهودية الدولة) وفرضها على أرض الواقع.
وأوصت الدراسة بضرورة إعادة ترتيب البيت الفلسطيني، واجتماع النضال الفلسطيني على رؤية واحدة، منتظما مع عمقه العربي في مشروع قومي وحدوي.
وتألفت لجنة المناقشة من الاستاذ الدكتور عبدالقادر الطائي مشرفا ورئيسا، والدكتور سحر محمد الطراونة عضوا داخليا، ومن جامعة العلوم التطبيقية الدكتور خالد جميل محسن عضوًا خارجيًا.

لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 316

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم